أخبار مصر

وزير الرياضة: مهرجان تالانت بالعربي يهدف لتنمية المهارات وغرس قيم الفنون والإحساس بالجمال

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إن الوزارة تعمل دائما على استغلال طاقات الشباب وتحويلها إلى طاقة إيجابية مفيدة للمجتمع، تعمل على تنميته والارتقاء به.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الشباب والرياضة، اليوم، مهرجان (تالانت بالعربي)، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة؛ لاكتشاف المواهب الفنية في مجالات مختلفة، حيث قدمت المهرجان الفنانة صفاء أبوالسعود.

وأكد صبحي أن المهرجان يعد الأول من نوعه، ويستهدف أبناءنا من الشباب من سن 8 حتى 17 عاما، لاكتشاف المواهب الفنية المختلفة في المجالات (الفنية، والأدبية، والعلمية، والرياضية، والمجتمعية ) على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف أن المهرجان يهدف إلى تنمية المهارات وغرس قيم الفنون والإحساس بالجمال، كما يهدف إلى استغلال أوقات الفراغ لدى الشباب وخلق جيل جديد مبدع، والعمل على دعمهم لإيجاد الفرص التي تتناسب مع مواهبهم المختلفة، وستقوم لجنة تحكيمية من كبار المثقفين والشعراء والفنانين والشخصيات العامة بالتحكيم في ما سيتم إرساله من أعمال للجنة.

وطالبت رحمة ممدوح من ذوي القدرات الخاصة، جميع الشباب إلى المشاركة في المهرجان بمواهبهم المختلفة، وقالت إنها قامت بنفسها بالتسجيل في المهرجان، حيث أن وزارة الشباب والرياضة تتيح للجميع المشاركة وليس هناك أي استثناء لأي شخص على مستوى الجمهورية.

ومن المقرر أن يقام المهرجان على 3 مراحل، الأولى خاصة بالدعاية، ثم تصفيات (أون لاين)، وتليها تصفيات نهائية بمسرح وزارة الشباب والرياضة.

كما شهد المهرجان عرض فيديو ترويجي لمختلف الفنون وكذلك نبذة عن المهرجان، وقام الدكتور أشرف صبحي بتكريم الفنانة صفاء أبو السعود؛ لمجهوداتها وأعمالها التي تقوم بها مع الوزارة ولخدمة النشء والشباب.

ويشمل المهرجان العديد من المجالات مثل (الفنون التشكيلية، والقصة القصيرة، والمقال، والتمثيل، والشعر، والإنشاد الديني، والابتكارات العلمية، والمبادرات المجتمعية، وريادة الأعمال، والفنون الشعبية.‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *