أخبار مصر

التعليم العالي: أصدرنا 137 بحثا حول كورونا وخرائط جينية عن الفيروس

قال الدكتور حسام عبدالغفار، ةالمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن من إيجابيات جائحة كورونا أنها أحدث التكامل بين جميع أجهزة الدولة بشكل عير مسبوق.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «90 دقيقة» المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الثلاثاء، أن مصر كان لديها رؤية أكثر وضوحًا حول الموجة الثانية من كورونا خاصة مع زيادة الأبحاث والدراسات حول الفيروس، مشيرًا إلى استعداد المستشفيات بشكل أكثر علمًا من الموجة الأولى.

وأوضح أن 80% من المصابين بكورونا خلال الموجة الثانية ظهرت عليهم أعراض خفيفة، مضيفًا أن الدولة تحملت تكاليف توفير أدوية أعراض كورونا للمصابين المعزولين بالمستشفيات الجامعية والتابعة لوزارة الصحة.

وذكر أن مصر تعد الدولة الأولى على مستوى الشرق الأوسط في مجال أبحاث كورونا، خاصة وأنها أصدرت ما يقرب من 137 بحثًا فضلًا عن الخرائط الجينية للفيروس، متابعًا: «بروتوكول علاج كورونا بتاعنا عصارة فكر وعلم العلماء المصريين».

وأكد أن اللقاح المستخدم حاليًا في مصر أمن وحاصل على موافقات عالمية إضافة إلى موافقة هيئة الدواء المصرية، مستنكرًا الشائعات المثارة حول مأمونية اللقاحات وعن كونها مؤامرة والتي اعتبرها بمثابة عبثية في التفكير.

وأشار إلى استعداد الدولة في مواجهة أي زيادة في إصابات كورونا، ذاكرًا أنه لم يتم الوصول إلى 50% مما تم تخصيصه من أسرة وأجهزة تنفس صناعي حتى في ذروة الإصابات.

الكورونا - ارشيفية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock