أخبار مصر

فيديو.. قناة السويس: لدينا 6 قطاعات رئيسية توفر فرص عمل حاليا

– زكي: حققنا نموا في كافة القطاعات العام الماضي..
استعرض يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ما تحقق على أرض الواقع خلال السنوات الخمسة للماضية.

وقال زكي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث القاهرة» المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء اليوم الثلاثاء، إن المنطقة الاقتصادية كانت تفتقر إلى كثير من عناصر الجذب، سواء في البنية التحتية أو عناصر الاتصال والطرق، منذ خمس سنوات، مشيدًا بما أسماه بالجهد الضخم المبذول بمعرفة الدولة في الفترة الماضية بالمنطقة.

وأضاف أن المنطقة الاقتصادية استطاعت تحقيق نمو في القطاعات كافة الموجودة بالمنطقة خلال العام الماضي رغم أزمة كورونا، لافتًا إلى تهيئة المناخ لوضع استراتيجية مطورة قابلة للتحقيق خلال السنوات الخمسة المقبلة.

وأفاد بأن ما تم إنجازه في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يتطابق إلى حد كبير مع ما جرى تخطيطه في الفترة السابقة، معقبًا: «طموحنا أعلى بكثير من ذلك، إذ نستطيع أن نطوع الأمور حولنا ونعظم الاستثمارات بشكل جيد».

ولفت إلى وجود ستة قطاعات رئيسية في المنطقة الاقتصادية حاليًا، توفر فرص عمل وتحقق صناعات جيدة لخدمة الداخل والتصدير أيضًا، منوهًا بوضع استراتيجية لـ14 قطاعًا آخر، جارِ تحقيق بعضها على أرض الواقع.

قناة السويس - ارشيفية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock