أخبار مصر

الحكومة تنفي وقف صرف الكمامات ضمن المقررات التموينية لشهر فبراير

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد حول وقف صرف الكمامات ضمن المقررات التموينية لشهر فبراير الجاري تزامنًا مع تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأوضح المركز، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لوقف صرف الكمامات ضمن المقررات التموينية لشهر فبراير الجاري.

وأكدت وزارة التموين استمرار طرح الكمامات القماشية على البطاقات التموينية بشكل طبيعي بكافة محال البقالة التموينية، وفروع المجمعات الاستهلاكية، وفروع مشروع جمعيتي، مشيرة إلى أنه يتم طرح كمامة واحدة إجباريًا على البطاقات التي تحمل 3 أفراد، وطرحها اختياريًا للبطاقات المتضمنة فردين فأقل، مع وضع آليات لمراقبة عمليات التوزيع، لمنع أي تلاعب، وضمان التأكد من انتظام عملية الصرف.

وفي سياق متصل، تم البدء في صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات ضمن مقررات شهر فبراير الجاري، حيث تم ضخ السلع الغذائية بكافة أنواعها، وكذلك منتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة؛ لتلبية احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات أولاً بأول.

كما تم طرح منتجات الخضراوات والفاكهة بالمنافذ بأسعار مخفضة تتراوح من 15 إلى 25%، وزيادة المعروض من المنتجات، لضمان صرف السلع التموينية المدعمة على بطاقات التموين في مواعيدها المقررة.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أية حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

وأوضح المركز، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لوقف صرف الكمامات ضمن المقررات التموينية لشهر فبراير الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *