أخبار مصر

برلماني: فرض عقوبات على إتلاف الملصق الإلكتروني للسيارات وليس تلفه

قال أحمد مقلد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن قانون المرور هام للمواطن المصري في ظل تحول الدولة نحو منظومة المرور الذكية، موضحًا أن القانون يضمن خفض نسبة الخطأ البشري في تقدير المخالفات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن القانون يستهدف الحفاظ على حياة المواطنين، وسهولة تتبع السيارة حال السرقة، لافتًا إلى موافقة البرلمان -اليوم- من حيث المبدأ على تعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973.

وذكر أن التعديل يرتبط به إلزامية تركيب الملصق الإلكتروني لكل سيارة، والذي يضم بيانات السيارة كافة؛ لربطها بمنظومة ذكاء صناعي، مشددًا على أهمية وضع الملصق في مكان ظاهر بالسيارة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن العقوبات المفروضة على الأشخاص تتعلق بالإتلاف وليس التلف، قائلًا عن الإتلاف يعني تعمد تخريب الملصق، بينما التلف يحدث لعوامل خارجة عن الإرادة.

ووافق مجلس النواب من حيث المبدأ على مشروع قانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973.

وجاء في تقرير لجنة الدفاع والأمن القومي أن مشروع القانون جاء مستهدفاً تحقيق الأهداف والتطوير وتعظيم القدرات والإمكانيات التي تحقق السيطرة على الشارع المصري، وإعادة الانضباط المروري ودعم هيبة الدولة من خلال منظومة النقل الذكي التي بدأت الدولة في تنفيذها لضبط حركة المرور وتحرير المخالفات المرورية بطريقة إلكترونية، مما يحقق التأمين الكامل لمستخدمي الطرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *