أخبار مصر

فيديو.. تاج الدين: إصابة المتعافين من كورونا مرة ثانية واردة.. و6 أشهر مدة الأجسام المضادة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن إصابة المتعافين من فيروس كورونا مرة أخرى أمر وارد.
وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين،: «بعد الإصابة بأي فيروس يكون الجسم أجسامًا مضادة تستمر لفترة معينة، وقد يحدث بعدها إصابة أخرى، إضافة إلى احتمالية حدوث عدوى مرة ثانية بدون أعراض خلال فترة تواجد الأجسام المناعية»، لافتًا إلى أن الأجسام المضادة تستمر في جسم الإنسان لمدة قد تصل إلى 6 أشهر.
وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للصحة، أن متوسط فترة حضانة فيروس كورونا تمتد من 3 أيام إلى 14 يومًا، مشيرًا إلى أن فترة العزل الواجبة تصل إلى 14 يومًا من بداية ظهور الأعراض.
وذكر أن «تحليل بي سي آر يحدد مدى سلبية العينة، وأحيانا تطول فترة إيجابية تحليل كورونا وتتخطى شهرا بسبب ما يسمى ببواقي الفيروس»، مضيفًا أن الأعراض والتحليل والأشعة المقطعية تعد الفيصل في كشف الإصابة بفيروس كورونا.
وحول عودة الدراسة بالمدارس والجامعات خلال الفصل الدراسي الثاني، أضاف أن قرار عودة الدراسة في يد الحكومة ويتوقف على عوامل ومحددات كثيرة تراعي مصلحة البلد وتوفير الأمان للطلاب في الوقت ذاته، معلقًا «هذا القرار يعتمد على مؤشرات كثيرة، والهدف الأول للدولة حياة المواطنين».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *