أخبار مصر

وزيرة التخطيط عن تطوير القرى المصرية: المشروع عمره ما حصل قبل كده عالميا

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن كل مؤسسات الدولة تتكامل لتنفيذ المشروع القومي لتطوير القرى المصرية، موضحة أن المشروع يستهدف تطوير 4300 قرية خلال 3 سنوات، بتكلفة تتجاوز 500 مليار جنيه.

وأضافت السعيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن المشروع يحتاج حجم استثمارات كبير وتكاتف مؤسسات الدولة، معلقة: «المشروع عمره ما حصل قبل كده على مستوى العالم».

ولفتت إلى أن المشروع يستهدف توطين الصناعة واستخدام معدات محلية، إضافة إلى توفير فرص عمل للمواطنين وتحسين معيشتهم، واصفة إياه بأنه «مشروع قومي ضخم يمثل قفزة كبيرة في النمو وطبيعة المعيشة».

وذكرت وزيرة التخطيط أن مصر تشهد طفرة تنموية هائلة، قائلة إن إنجاز المشروع خلال ثلاث سنوات، بدلًا من 15 عامًا، إنجاز يحسب للدولة المصرية.

وتطرقت بالحديث إلى الجولات الميدانية التي يجريها الرئيس عبدالفتاح السيسي، متابعة أن «الرئيس يتفقد الأحوال بشكل مستمر، ويتابع كل صغيرة وكبيرة في الدولة كل جمعة».

ونوهت إلى أن الرئيس حزين على الأماكن غير الآمنة والمخططة، معربة عن سعادتها بالتواجد مع السيسي، أمس الأحد، خلال الجولة لعزبة الهجانة؛ لتفقد أحوالها الذي لا يليق بالمصريين وطموحات الشعب في حياة أفضل.

الدكتورة هالة السعيد،وزيرة التخطيط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *