تكنولوجيا

ندوة EJUST تناقش استخدام تكنولوجيا المعلومات فى اعادة تأهيل المبانى التراثية

كتب : ماهر بدر

نظمت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ندوة لمناقشة “كيفيه اعادة تأهيل المباني التراثية ” شارك بالندوة عدد من الخبراء والاستشاريين وأساتذة وطلبة الجامعة.
خلال كلمته قال د. أمين شكرى أستاذ هندسة وعلوم الحاسب بالجامعة والباحث الرئيسي لمشروع اعادة تأهيل المباني التراثية بمحافظة الأسكندرية -والممول جزئيا من الاتحاد الأوروبى -أن المشروع يهدف إلى استخدام تكنولوجيا المعلومات فى مجال إعادة تأهيل المباني ذات الطابع التراثي، عن طريق تصميم نماذج ثلاثية الأبعاد للمباني المستهدفة تتضمن أيضا معلومات عن مواد وأسلوب البناء من أجل تسهيل استراتيجات الصيانة وعمل محاكاة لدرجات الحرارة داخل هذه المبانى لدراسة مدى حاجتها الى التدفئة أو التبريد خلال فصول السنة المختلفة ..وأيضا أقتراح أسترتيجيات لخفض تكاليف استهلاك الطاقة ورفع كفاءتها، وتقديم أداة للمالك العام لإدارة ومراقبة وترشيد معدلات استهلاك الطاقة من أجل الحفاظ على البيئة وعلى المباني التراثية في آن واحد.
وأضاف ان الفريق البحثى سيقوم بإعداد ورشة عمل حول ترشيد الطاقة فى المبانى عامة و التراثية خاصة،، واشار الى انه تم القاء الضوء على دراسة إمكانية إنشاء هيئات تتولى عمليات تمويل مشاريع مماثلة لترشيد استهلاك الطاقة فى المبانى التراثية والعامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock