أخبار مصر

برلماني: نواب التنسيقية بالبرلمان ضربوا مثالا في ترسيخ مفهوم جديد للمارسة السياسية

قال محمد السباعي، عضو مجلس الشيوخ والمتحدث الإعلامي باسم نواب التنسيقية بالمجلس، إن لقاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، كان مثمرًا لما تم تناوله من العديد من الموضوعات.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الخميس، أن من أهم الموضوعات التي تم عرضها خلال اللقاء هو معدلات التنمية وخطط المحافظة، ذاكرًا أن نواب التنسقية بمجلسي النواب والشيوخ ضربوا مثالًا في ترسيخ مفهوم جديد للمارسة السياسية والبرلمانية.
وأشار إلى مناقشة المقترحات المقدمة من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والمتعلقة بقضايا خدمية عامة تهم المواطن، كمجال التعليم والطرق إضافة إلى خطط تمويل بعض المشروعات، مشيدًا باستقبال الجهاز التنفيذي بمحافظة الشرقية لما تم طرحه.
وأوضح أن الأولوية في المقترحات المقدمة كانت للمجال الصحي، خاصة لما تعانيه المحافظة من مشكلات في هذه لقطاع، فضلًا عن قطاع تطوير الطرق بمداخل ومخارج مركز منية القمح، وكذلك المحاور المرورية حول مركز فقوس.
وذكر أن اللقاء تطرق لمشكلة الأسواق العشوائية بمدينة الزقازيق، خاصة وأنها تتسبب في الكثير من المشكلات المرورية، لافتًا إلى مناقشة مقترح حول تطبيق اللامركزية لإتاحة الفرصة أمام السلطات المحلية في تنفيذ المشروعات ذات الأهمية.
والتقى وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم، الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وعرض المحافظ معدلات التنمية وخطط المحافظة والمشكلات التي تواجه تنفيذ الخطط على أرض الواقع، ومدى تطور عملية تقديم الخدمات للمواطن.

أرشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *