أخبار مصر

علاء شبل

شارك رئيس لجنة تضامن النواب الدكتور عبد الهادي القصبي اليوم السبت، في إطلاق حملة اتحضر للأخضر بحضور كل من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بقرية “صفط تراب.. البداية” بمحافظة الغربية.

وقال “القصبي” في تصريحات صحفية، إن تطوير الريف المصري يمثل طوق النجاة لهم ونقلة نوعية وحلم طال انتظاره لسنوات طويلة، بالإضافة إلى أنه يعكس اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهالي القرى.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تنسيق وتضافر الجهود بين المبادرات الوطنية، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ضمن مبادرة “حياة كريمة”، وكذلك تنفيذًا لمبادرة “أصلك الطيب”، والتي تهدف لمشاركة المصريين بالخارج في تطوير قراهم.

يشار إلى أن الزيارة استهدفت تكامل الجهود التنفيذية من الوزارات والمحافظة ونواب البرلمان ودمج جهود المصريين في الخارج في تطوير القرى المصرية استجابة لتكليف الرئيس بالنزول للقرى الاكثر احتياجًا والاطلاع على طلبات المواطنين، ونشر مفهوم الاستدامة البيئية بها، إذ اختيرت قرية صفط تراب، التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، من قبل وزارة البيئة لتكون بداية لنموذج القرية المصرية المتوافقة بيئيًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock