أخبار مصر

سعد: الإعلان عن جدول زمني لتلقيح باقي فئات المجتمع ضد كورونا فور استكمال باقي الشحنات

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه سيتم استقبال ما بين 5 إلى 8 ملايين من جرعات كورونا التي يوفرها التحالف الدولي «جافي» خلال النصف الثاني من الشهر الجاري، وفقًا لما أكدته الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC» الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن الجرعات التي تستقبلها مصر من اللقاحات المضادة لكورونا تساهم في تخفيض أعداد الإصابات، خاصة وأنه سيتم التوسع في نطاق تلقيح فئات كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
وتابع: «أي تكهنات آخرى باحتمال الزيادة في إصابات كورونا في شهر أبريل لا تزال في إطار التوقعات»، مؤكدًا أن الدولة لديها سينريوهات فيما يخص زيادة الأعداد سواء بشأن العملية التعليمية أو غيرها من قطاعات الحياة.
وأوضح أن متابعة أعداد إصابات كورونا ونسب الشفاء منه تكون مؤشر لاتخاذ القرارات كاستكمال العملية التعليمية، ذاكرًا أن تحديد جدول زمني لحصول باقي فئات المجتمع على لقاح كورونا يتطلب توافر الجرعات اللازمة لهم.
وذكر أن وضع جدول زمني لاستكمال عمليات التطعيم لباقي الفئات يكون يسير عند استلام شحنة اللقاحات التي تقدر بنحو 5 أو 8 ملايين من التحالف الدولي، موضحًا أنه سيتم الإعلان عن الجدول الزمني فور استكمال باقي الشحنات المتعاقد عليها.
وأكد استمرار تطبيق إجراء فرض الغرامة الفورية على غير الملتزمين بارتداء الكمامة بالأماكن المغلقة، منوهًا أن مصر تعد من الدول الأولى التي فرضت هذا التطبيق والذي ساهم إلى حد كبير في انخفاض أعداد الإصابات.

المستشار نادر سعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *