أخبار مصر

متحدث الوزراء: مد أجازة منتصف العام أسبوع لمنح الطلاب فرصة للمراجعة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه تقرر مد أجازة منتصف العام الدراسي لمدة أسبوع لمنح الطلاب فرصة لاسترجاع دروسهم قبل إجراء الامتحانات والتي ستبدأ في 28 من فبراير المقبل.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أنه الحكومة تلتفت إلى الرأي العام ولكن تضع في الاعتبار الوضع الوبائي والتعليمي أيضًا، مشيرًا إلى تقطع الدراسة خلال الفترة الماضية نتيجة الأجازات المتكررة والذي من شأنه أن يؤثر على مستوى التحصيل لدى الطلاب.
وأكد أن التقطع في التعليم ضار جدًا بالطلاب وعلى ما يحصلونه من علم، ذاكرًا أن التعليم عن بعد وسيلة مساعدة واحتياطية ولا يمكن الاعتماد عليه كوسيلة أساسية.
وأشار إلى أداء الامتحانات في عدد أيام قليل، وفقًا للمقترح الذي عرضه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم خلال اجتماع لجنة أزمة كورونا اليوم، والذي سيعلن عنه غدًا في مؤتمر صحفي مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي.
وأوضح أنه كانت هناك مطالبات من بعض المواطنين بإلغاء الامتحانات بل وإلغاء العام الدراسي بالكامل، معقبًا: «الرأي العام فوق رأسنا لكن يهمنا مستقبل التعليم في مصر».
وذكر أن قرار إلغاء العام الدراسي بالكامل غير مطروح مطلقًا، فضلًا عن استبعاد الأبحاث كوسيلة للتقيم، لافتًا إلى إعلان وزير التربية والتعليم غدًا لآلية تقييم حقيقي بامتحانات فعلية.
ولفت إلى أنه من الوارد أداء بعض الامتحانات إلكترونيًا في سنوات معينة، إلا أنه من غير الوارد إلغاء الامتحانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *