أخبار مصر

قضاة مصر في تأبين المستشار مقبل شاكر: كان نموذجا للإخلاص

قال المستشار محمد عبد المحسن رئيس نادي قضاة مصر، إن الراحل المستشار مقبل شاكر رئيس مجلس القضاء الأعلى الأسبق ورئيس نادي القضاة الأسبق، يعد شيخ شيوخ القضاة والأخ والمعلم والصديق، مشيرا إلى إخلاصه في العمل طوال حياته لصالح القضاء المصري ورفعة شأنه.

جاء ذلك خلال مشاركة قضاة مصر وشيوخهم الحاليين والسابقين في تأبين المستشار مقبل شاكر، في نادي قضاة مصر برئاسة المستشار محمد عبد المحسن، مساء اليوم الاثنين بحضور أسرته.

وأضاف المستشار عبد المحسن، في كلمته خلال حفل التأبين، أن الراحل وافته المنية يوم 10 فبراير تزامنا مع ذكرى إنشاء نادي القضاة، وما ارتبط به من عظيم الدور في خدمة القضاة وناديهم، وفوزه برئاسة مجلس الإدارة على مدى دورتين متتاليتين، وأشار إلى أن تاريخ المستشار مقبل شاكر في العمل القضائي والخدمي لزملائه كان مثالا للنزاهة والحيدة.

بدوره، تطرق المستشار ياسر نصر نائب رئيس محكمة النقض، إلى دور المستشار مقبل شاكر في معركة القضاة ضد محاولات جماعة الإخوان الإرهابية في التدخل في شئون القضاء بإقالة النائب العام الأسبق عبد المجيد محمود، إلى أن باءت محاولاتهم بالفشل بالحفاظ على استقلال القضاء.

وحول محطات حياة المستشار مقبل شاكر، تحدث المستشاران عزت السيد، وعزت خميس مساعدا وزير العدل الأسبقين، عن حياته منذ الميلاد عام 1939 وحتى الوفاة 2021، وما تضمنتها من نباهة في العلم وتفوق ومشاركة في النشاط الطلابي في الجامعة، والتخرج مبكرا للانخراط في العمل القضائي معاونا للنيابة العامة قي بني سويف مرورا بالمناصب المختلفة وصولا إلى تعيينه رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس محكمة النقض، في الفترة من 2006 وحتى 2010، وحصوله على وسام الجمهورية.

شارك في حفل التأبين في نادي قضاة مصر، عدد من المستشارين والقضاة، ممن عددوا من المواقف القضائية للمستشار مقبل شاكر، وكذلك دوره في خدمة القضاء المصري وقضاته والارتقاء بمكانته خلال سنوات عمله رئيسا لنادي القضاة، ورئيسا لمجلس القضاء الأعلى.

جاء ذلك خلال مشاركة قضاة مصر وشيوخهم الحاليين والسابقين في تأبين المستشار مقبل شاكر، في نادي قضاة مصر برئاسة المستشار محمد عبد المحسن، مساء اليوم الاثنين بحضور أسرته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *