أخبار مصر

نقابة المحامين: انتظام عملية التصويت في جولة الإعادة بحلوان وجنوب القاهرة

قال أمين عام اللجنة المشرفة على انتخابات النقابات الفرعية للمحامين وعضو مجلس النقابة صلاح سليمان، إن عملية التصويت في جولة الإعادة لنقابتي جنوب القاهرة وحلوان بدأت في التاسعة صباح اليوم، وسارت بانتظام في جميع اللجان، مشيرا إلى أن غلق باب التصويت يكون في الخامسة مساء، وتم مده ساعتين لنقابة حلوان نظرا لبعد مقرات التصويت عن المحامين حيث تغلق لجان انتخابات نقابة المحامين بحلوان في السابعة مساء.

وأضاف سليمان لـ”الشروق”، أن لجان الانتخاب يتم تعقيمها على فترات طوال اليوم، ويتم التنبيه على الناخبين بارتداء الكمامة.

وأشار إلى أن نسبة إقبال المحامين على التصويت في انتخابات النقابيتين جيدة وهناك منافسة بين المرشحين.

وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات أعلنت عن مقار انعقاد اللجان الانتخابية حيث تنعقد انتخابات نقابة جنوب القاهرة بمقر النقابة العامة، ونقابة حلوان قسمت إلى اللجان من 1 إلى 9 الخاصة بالبساتين ودار السلام والمعادي بالنادي النهري في المعادي، واللجان من 10 إلى 16 الخاصة بحلوان والتبين و15 مايو بسرادق بفناء محكمة حلوان.

وكان أصدر رئيس اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات النقابات الفرعية للمحامين، المستشار عبد الناصر أبو العزم، تعليمات للمستشارين بشأن الإشراف على العملية الانتخابية.

وأوضحت الإرشادات العامة، أن عملية التصويت من الساعة التاسعة صباحا وتنتهي الساعة الخامسة من مساء ذات اليوم، يتخللها ساعة راحة تبدأ من الساعة الثانية ونصف ظهرا، وتنتهي الساعة الثالثة ونصف عصرا، ويراعى في ساعة الراحة عدم غلق أبواب اللجنة، وعدم مغادرتها من قبل القضاة.

وأضافت: «يراعى أن يكون التواجد داخل مقر اللجنة “العامة – الفرعية” في تمام الساعة الثامنة صباحا من اليوم المقرر لإجراء الانتخابات»، كما حظر الإدلاء بأية بيانات أو إذاعة أية تصريحات تتعلق بالعملية الانتخابية، كما أنه لا يتم إعلان النتائج من اللجان العامة إلا بعد مراجعة اللجنة العليا في هذا الشأن والتصريح بذلك.

وذكرت التعليمات، أن رئيس اللجنة الفرعية عليه أولا التحقق من رئيس اللجنة العامة التابع له في نهاية اليوم الانتخابي من اكتمال النصاب القانوني على مستوى النقابة الفرعية بحضور ثلاثة آلاف أو ثلث جمعية الانتخاب أيهما أقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *