أخبار مصر

السعيد: مصر حققت إنجازات تفوق مستهدفات 2020 في المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مصر حققت إنجازًا يفوق المستهدفات بنسب كبيرة في مجموعة كبيرة من المؤشرات الاقتصادية تتضمن عدد شهور الواردات التي يغطيها الاحتياطي، ونسبة الدين والعجز، وكذلك معدلات التضخم والنمو والبطالة والمؤشرات الخاصة بالبعدين الاجتماعي والبيئي رغم التحديات السياسية والاقتصادية التي يواجهها العالم، وفقا لبيان الوزارة اليوم.

جاء ذلك خلال الرئيس عبدالفتاح السيسي المجمع الطبي المتكامل بالإسماعيلية.

وأوضحت السعيد، أن عدد اشهور الواردات السلعية التى يغطيها صافي الاحتياطات الدولية ارتفع بنسبة 142% عن المستهدف 2020، ليغطي 8.5 أشهر.

كما بلغ معدل التضخم 5.3% لعام 2019/2020 بنسبة انجاز 134% عما كان مستهدف 2020، فيما سجل معدل البطالة نحو 7.3% بنسبة انجاز 127% عن المستهدف في 2020، وتحسنت مؤشرات التنافسية لنصل إلي مصر إلى المركز 23، وحقق مؤشر جودة الطريق المركز الـ42، بالاضافة إلى تراجع عدد الاصابات بأمراض التهاب الكبد الوبائي لكل 100 ألف من السكان بنسبة 100%نتيجة للمبادرات الصحية.

وأكدت السعيد أن مصرحققت معدلات نمو موجبة مقارنة بدول العالم رغم جائحة كورونا والتي عصفت بالانسانية، ليصل معدل النمو إلى 3.6%، متابعه أن مصر لازالت محتفظة بقدر عالٍ من التوازنات سواء كان في مؤشر معدل النمو الاقتصادي وانخفاض معدل التضخم الذي بلغ 5.3%، ومؤشر استقرار المستوي العام للأسعار وانخفاض البطالة إلى 7.2% وفقًا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأشارت السعيد إلى تحقيق مؤشرات جيدة بنسب تخطت الـ100% من المستهدف فيما يخص مؤشرات البعدين البيئي والاجتماعي، من حيث متوسط العمر المتوقع عند الولادة، نسبة السكان المتوفر لديهم مياه شرب اّمنة، نسبة التسرب من التعليم قبل سن 18 عامًا، ونسبة السكان المستفيدين من خدمات الكهرباء

جاء ذلك خلال الرئيس عبدالفتاح السيسي المجمع الطبي المتكامل بالإسماعيلية.

هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *