أخبار مصر

الإحصاء: مشروع تطوير الريف المصري يخدم أكثر من 75 مليون مواطن

قال اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن اجتماع مجلس الوزراء اليوم شهد استعراض قواعد بيانات الجهاز المتاحة عن كل ما يخص الريف في مصر، لافتًا إلى الاعتماد على أكثر من مصدر لجمع تلك البيانات.

وأضاف بركات، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد أن بيانات الجهاز نقطة ارتكاز لكل خطط الحكومة في المشروعات القومية، موضحًا أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري يخدم أكثر من 75 مليون مواطن، على مدار 3 سنوات.

ولفت إلى أن الاجتماع شهد استعراض بيانات مكانية جغرافية داخل قرى المشروع القومي حتى مستوى الوحدة القروية، قائلًا إن التقرير الذي قدمه الجهاز شمل عدد المباني المنشأة بالطوب الأحمر والطوب الني والتي تحتاج لترميم عالي ومتوسط وبسيط.

وذكر رئيس التعبئة العامة والإحصاء أن الجهاز بصدد إعلان خريطة الفقر على مستوى الجمهورية، قائلًا إنه للمرة الأولى، منذ أكثر من 20 عامًا، تنخفض نسب الفقر إلى 29%، بما يمثل انخفاضًا كبيرًا في ظل الظروف التي عانى منها العالم في ظل جائحة كورونا وظروف الإصلاح الاقتصادي.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماعاً لمتابعة خطوات المسح الشامل للقرى المستهدف تطويرها ضمن المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأشاد رئيس الوزراء بحجم البيانات والمعلومات التي لدى الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وتفاصيلها عن مختلف القرى على مستوى الجمهورية، والتي ستسهم وبشكل كبير في تحديد الخدمات والمشروعات التي تلبى احتياجات قاطني تلك القرى.

جهاز التعبئة والاحصاء - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *