أخبار مصر

الاتصالات: نجنب المواطنين عناء الانتظار

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه تم إطلاق خدمة تلقي خدمات مصلحة الضرائب العقارية على منصة مصر الرقمية، بالتعاون مع وزارة المالية؛ تسهيلًا على المواطنين.

وأكد طلعت، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الأربعاء، أن الخدمة جاهزة حاليًا لأي شخص يريد أن يتعامل إلكترونيًا، مضيفًا: «نيسر على المواطنين ونجنبهم عناء الانتظار».

وأوضح أنه سيتم تقديم الخدمات الضريبية من خلال منافذ تكنولوجية جديدة، سواء عبر بوابة مصر الرقمية أو مكاتب البريد، مضيفًا أن المواطن غير الراغب في التعامل مع التكنولوجيا أو الذهاب لمكاتب البريد عند تقديم الإقرارات الضريبية يمكنه الاتصال بالخط الساخن عبر الرقم «15399».

وذكر أن العمل كان مكثفًا بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمالية خلال الفترة الماضية؛ إذ فضلتا توقيع البروتوكول عند إطلاق الخدمة وليس عند بدء المشروع كما هو معتاد.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة مجلس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي المالية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لإتاحة خدمات مصلحة الضرائب العقارية على منصة مصر الرقمية، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووقع البروتوكول كل من المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية، وأنور فوزي، رئيس مصلحة الضرائب العقارية.

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *