أخبار مصر

وزير الإنتاج الحربي: مصر بصدد الإعداد لاستضافة معرض 2021 EDEX

• مرسي: نتبنى استراتيجية للتحول الرقمي في 16 مصنعا وشركة
قال اللواء المهندس محـمد أحمد مرسي وزير الدولة المصري للإنتاج الحربي، في لقاء خاص لتليفزيون الشرق بلومبرغ، أثناء حضوره معرض (IDEX 2021) في أبوظبي بدولة الإمارات، إن مصر تتبنى خطة التحول الرقمي في مختلف خطوط الإنتاج المتخصصة في إنتاج المعدات والأجهزة الدفاعية عبر 16 مصنعا وشركة لدى مصر لإنتاج المعدات العسكرية والدفاعية.

ولفت إلى أن خطة التحول الرقمي أيضا تشمل المراكز البحثية المعنية ببحث الابتكار في مجال التصنيع العسكري.

وأشار إلى أن مصانع الإنتاج الحربي في مصر تعمل، ليس فقط لإنتاج احتياجات القوات المسلحة المصرية، وإنما أيضا لإنتاج كل احتياجات مصر بما في ذلك الاحتياجات المستجدة على مدار العام الماضي مثل الكمامات والمعقمات ومواد التطهير وكذلك بوابات التعقيم وغيرها.

وأضاف أن مشاركة مصر في فعاليات معرض الدفاع الدولي “IDEX” تأتي بهدف التواصل مع أحدث ما تم التوصل إليه عالميا في مجال التسليح، وكذلك القدرات الدفاعية، خاصة وأن المعرض يشهد مشاركة ما يزيد عن 60 دولة.

وتابع أن الوزارة تتعاون مع القطاع الخاص في مصر لإنتاج أوتوبيس يعمل بالطاقة الكهربية، بما يقلص من استخدام المركبات المولدة للانبعاثات الضارة بالبيئة، كما أشار إلى أن مصر بصدد الإعداد لاستضافة معرض “2021 EDEX مصر”، المقرر انعقاده أواخر العام الجاري، وسيكون متخصصا في مجال الصناعات العسكرية والدفاعية.

ولفت إلى أن خطة التحول الرقمي أيضا تشمل المراكز البحثية المعنية ببحث الابتكار في مجال التصنيع العسكري.

محمد أحمد مرسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *