أخبار مصر

انطلاق اجتماع أبو شقة الموسع مع شيوخ وقيادات الوفد

بدأ قبل قليل، الاجتماع الموسع بين المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، وشيوخ الوفد و أعضاء الهيئة العليا، ورؤساء وسكرتيري عموم لجان المحافظات، ومساعدي رئيس الحزب، وأعضاء الهيئة البرلمانية “نواب وشيوخا”، ورؤساء اللجان النوعية، ورؤساء لجان الشباب والمرأة لكل محافظة، في المقر الرئيسي للحزب بالدقي.

ويناقش الاجتماع جدول الأعمال التالية، وهي عرض القرارات الأخيرة التي أصدرها رئيس الوفد، وعرض التفويض الذي منحه أعضاء الهيئة العليا للمستشار بهاء الدين أبو شقة، باتخاذ القرارات اللازمة لحماية الحزب، وصدور قرار بشأنه.

كما يناقش الاجتماع، عرض الموقف المالي الحالي للحزب والمتطلبات المستقبلية، وصدور قرار بشأنه.

كما يبحث الاجتماع، ملف انتخابات المحليات، واستعدادات لجان الوفد في المحافظات لها، وصدور قرار بشأنه.

وسبق الاجتماع الموسع، اجتماع آخر للهيئة العليا لحزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة.

وقال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إنه اكتشف مخططات لاختطاف حزب الوفد من خلال أجندات مُدمرة، ما أدى إلى وجود حالة ضرورة دستورية في اتخاذ قرارات سريعة وعاجلة لوقف خطر داهم ومؤامرة كان مدبرا لها أن تحدث يوم 13 فبراير وبالأدلة الكاملة.

وأضاف، أن المخطط كان يتضمن استيلاء ياسر الهضيبي على منصب السكرتير العام للحزب ثم السيطرة على اللجان وأخونتها والانحراف بالوفد من حزب ديمقراطي وطني إلى خنجر في ظهر الدولة، حسب قوله.

ووجه رئيس حزب الوفد، رسالة حاسمة إلى من وصفهم أي فئة خططت وتآمرت للاستيلاء على هذا الحزب بأن إرادة الوفديين هي الصخرة الصلبة التي يتحطم عليها جميع المؤامرات.

وأكد، أن الوفد حزب مؤسسي ديمقراطي يحتوى الرأي والرأي الآخر، وأنه لا يستطيع رئيس الوفد أو أي مجموعة أخرى أن تفرض رأيها على الحزب، وإنما إرادة الوفديين الوحيدة التي تفرض رأيها على الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *