أخبار مصر

وكيل الأوقاف: التراويح لن تقام في جميع المساجد

قال الدكتور نوح العيسوي، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون المساجد، إن الوزارة قررت إقامة صلاة التراويح في المساجد خلال شهر رمضان المقبل، وذلك بعد تكرار سؤال المواطنين عن الأوضاع العام الجاري، لافتًا إلى أن التراويح لن تقام في جميع المساجد.

وأضاف العيسوي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن التراويح لن تصلى إلا في المساجد التي تُصلى فيها صلاة الجمعة فقط، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية التي تسهم في عدم نشر وباء كورونا.

وأشار إلى عدم وجود حرج على من يصلي التراويح في منزله، في ظل وباء كورونا، مؤكدًا أن قرار عودة التراويح سارِ إذا استمرت أوضاع الوباء بحالة مستقرة كما هي الآن.

وأعلنت وزارة الأوقاف، اليوم السبت، إقامة صلاة القيام في شهر رمضان الكريم وفق الضوابط الاحترازية في المساجد التي تقام فيها الجمعة.

وقال نوح العيسوي وكيل الوزارة لشئون المساجد، إنه مع الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الاحترازية ومراعاة مسافات التباعد ستقام صلاة القيام في رمضان في المساجد التي تقام بها الجمعة، وذلك للصلاة فقط دون السماح بأية موائد إفطار، أو إقامة اعتكاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *