المحافظات

امانة بورسعيد بالاتحاد العربى الافريقى الاوربى للشباب تشارك فاعليات محاكاة محليات مصر

انجى صبرى

شارك أعضاء الاتحاد العربي الافريقي الاوربي برئاسة الدكتور منذر شعشاعه الرئيس العام لمصروالعالم
تحت اشراف مستشار رئيس الاتحاد لمتحدى الاعاقة والأمين العام لمدينة بورسعيد دكتورة ميرفت شلبى وهيئة المكتب فاعليات اليوم الثانى على التوالى بمؤتمر نموذج محاكاه محليات مصر
للتدريب على استخدام الأدوات الرقابية

تنظيم مجلس الشباب المصري بالمحافظة برئاسة محمد سيف، مسئول قطاع القناة بالمجلس، وذلك بالقاعة الرئيسية في مكتبة مصر العامة.

وشملت فعاليات اليوم الثاني من النموذج الذي يختتم فعالياته غدًا الأثنين، التعريف بالأدوات الرقابية في المجالس المحلية وهي: الاقتراح، والسؤال، طلب الإحاطة، طلبات المناقشة العامة، الاستجواب، وسحب الثقة، ولجان تقصي الحقائق، فضلًا عن تدريب المشاركين بالنموذج على كيفية وتوقيت استخدامها.

كما تم عرض أهمية النظام المحلي في مصر، وتاريخ المحليات، والفارق بين الحكم المحلي والإدارة المحلية، بالإضافة إلى التدريب على كتابة التقرير بالمحليات، والتعامل مع المشكلات وتحليلها ودراستها وأسلوب عرضها الأمثل للوصول إلى حلول سليمة لها.

أدار نموذج المحاكاة كل من: دكتور نسرين الصواف، رئيس أنشطة مشروع تطوير التعليم كمحرك للنمو واستشاري تدريب وتنمية بوزارة الشباب والرياضة، وعلي هلال، محامي ورئيس الهيئة الاستشارية لمجلس نماذج المحاكاة بجامعة عين شمس، وجيه صادق، مستشار التخطيط الاستراتيجي بمجلس الشباب المصري، وكريم نور الدين، باحث في المحليات ورئيس حملة المحليات للشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *