المحافظات

بدء الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال باشتراك الجهات الشريكة و 7 مساجد بشمال سيناء

كتب فيصل ابو هاشم
انطلقت صباح اليوم الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال فى محافظة شمال سيناء ، وذلك تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، وتحت شعار : ” معًا للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال ” .خ
وأعلن الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن الحملة مستمرة لمدة 4 أيام حتى يوم الأربعاء القادم ، وتستهدف الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات وعددهم نحو 55 ألف طفلا وطفلة على مستوى المحافظة بخلاف الأطفال الوافدين مع ذويهم الى المحافظة .. مشيرا الى استعداد مديرية الصحة بمختلف اداراتها وأجهزتها المعنية وتجهيز كافة مستلزمات العمل فى الحملة بمشاركة مشرفى الطب الوقائى بالمديرية والوزارة .
وأشار الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائى إلى جاهزية أطقم العمل وتوزيع الفرق الطبية على مختلف نقاط العمل بالمبادرة وتوفير المستلزمات وثلاجات حفظ الطعوم .. مؤكدا أن التطعيم مجانى ودون أى مقابل ، وأن طواقم وفرق العمل موزعة على جميع المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الحضرية .. الى جانب الفرق الثابتة والمتحركة فى المناطق والأحياء والقرى والتجمعات وأمام بعض المساجد .
وأضاف محمد حمزة مسئول التطعيمات أن الطعم ليس له أى آثار جانبية ، وهو عبارة عن : نقطتين على اللسان ، وأنه يجب إعادة التطعيم إذا تقيأ الطفل أو لفظ التطعيم .
ومن جانبه .. ناشد الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والاعلام الصحى بمديرية الصحة المواطنين بالحرص على تطعيم أطفالهم للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال ، ولاحتواء أية فيروسات وافدة من دول الجوار المنتشر بها المرض .
وقال أنه تم إعداد خطة إعلامية لتحريك المجتمع للمشاركة ايجابيا فى إنجاح الحملة ، وحث الأسر على تطعيم أطفالهم .. مشيرا الى قيام المثقفين الصحيين بزيارات لعدد من الجهات لتعريفهم بمواعيد وأماكن تنفيذ الحملة وتوزيع المنشورات الخاصة بها .. الى جانب التعاون المشترك مع بعض الجهات لدعوة وحث المواطنين على المشاركة الايجابية من خلال المساجد وأجهزة الاعلام المحلى .
وأوضح فتحى عثمان مسئول التثقيف والإعلام الصحى بمديرية الصحة أن هناك تواجد دائم للمثقفين الصحيين للتنسيق مع الجهات المختلفة طوال الحملة لحث المواطنين على ايجابية المشاركة .. مشيرا إلى موافقة مديرية أوقاف شمال سيناء على تسهيل مهمة الطواقم الطبية للحملة بتخصيص 7 مساجد كبرى بمدينة العريش تنطلق من أمامها الحملة وتمارس مهمتها أمامها ، وهى مساجد : الرفاعى ، القرمانى ، أبو فراس ، النصر ، الفتاح ( تحفيظ القرآن سابقا ) ، عمرو بن العاص ، والزهور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *