أخبار مصر

فيديو.. التخطيط: البيانات تحدد الوضع الأمثل الذي يمكن تحقيقه بقرى حياة كريمة

قال الدكتور جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن اجتماع اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، اليوم الاثنين، بحث دمج وتكامل قواعد البيانات التي يعتمد عليها الفترة الحالية للتخطيط لمبادرة «حياة كريمة» ومتابعتها.

وأضاف حلمي، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء الاثنين، أن المبادرة تعتمد على قواعد بيانات متكاملة في الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إضافة إلى الموجودة بوزارة التخطيط والمساحة العسكرية والوزارات المعنية، إضافة إلى قواعد بيانات المشروعات الخدمية والاستثمارية التي تنفذها الدولة.

ولفت إلى أن قواعد البيانات تعطي صورة متكاملة عن الوضع الحالي للخدمات الموجودة في كل قرية والوضع الأمثل الذي يمكن تحقيقه فيها؛ من أجل تحديد ومعرفة الفجوات والخدمات المطلوب توفيرها في كل قرية، ومتابعة تنفيذ المشروعات بشكل لحظي.

وأوضح مساعد وزيرة التخطيط أن الوزارة تتابع بالأقمار الصناعية، من خلال مركز التغيرات المكانية، معدلات تنفيذ المشروعات، حتى يكون التخطيط مبنيًا على أدلة وأرقام وتتبع لمؤشرات القياس ومعدلات التنفيذ.

وعقد كل من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، اليوم الاثنين، اجتماعًا لبحث سبل التعاون في تنفيذ إجراءات مسح القرى المصرية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وزارة التخطيط - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *