أخبار مصر

نائبة عن تأجيل قانون الشهر العقاري: الرئيس يشعر بألم المواطن

أشادت راندا مصطفى، عضو مجلس الشيوخ عن حزب حماة وطن، بتأجيل تطبيق القانون رقم ١٨٦ لسنة ٢٠٢٠ الخاص، بتعديل قانون الشهر العقاري لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، لافتة إلى «أصداء القرار على كل بيت مصري متأذي من سرعة إصدار القانون وعنفه».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن الرئيس استجاب لمتطلبات الشعب بسرعة فتح حوار مجتمعي وتأجيل القرار لمدة عامين والدفع بصورة مبسطة وهادئة وتراعي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

وتابعت: «الرئيس بقلب الأب وحنوه على الشعب شعر بنبض الشارع ويضع يده عليه حتى يشعر بألم المواطن ويتخذ قرارات سريعة»، مؤكدة أن المواطن يمتلك الأحقية في التعبير عن رأيه حول الموضوع.

وأكدت عضو مجلس الشيوخ أن الأحزاب والمجالس النيابية والشعب المصري مهتمون بمصلحة الدولة، قائلة إن تسجيل العقارات وتوثيق الثروة العقارية تصب في مصلحة الجميع.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتأجيل تطبيق القانون رقم ١٨٦ لسنة ٢٠٢٠ الخاص، بتعديل قانون الشهر العقاري لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي.

كما وجه الرئيس، بأن يتم خلال تلك الفترة الانتقالية تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، بدلاً من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل.

السيسي - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *