أخبار مصر

ضياء رشوان: العامة للاستعلامات تحتاج لتعيين عناصر جديدة.. والاهتمام بالإعلام من إنجازات الدولة

قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات إن مصر كانت فى مقدمة دول العالم التى تنبأت باهمية الهيئة العامة للاستعلامات خاصة فيما يتعلق بدور الهيئة خارجيًا.

وأضاف خلال مشاركته في اجتماع لجنة الثقافة والإعلام في مجلس النواب، إن الهيئة تواجه عدد من المشكلات من بينها عدم وجود تعيينات جديدة، لافتًا إلى خروج عدد من العاملين في الهيئة على المعاش.

وأوضح أن الهيئة تحل هذه المشكلة من خلال التعاقد مع عناصر من الشباب، وقال إن منذ عام 2004 لم يتم تعيين اى عناصر جديدة داخل الهيئة.

وشدد رشوان على ضرورة العمل على سد احتياجات الهيئة من العمالة الجديدة وإجراء مسابقات للتعيين.

وبشأن دور الهيئة أكد ان الهيئة تتابع من خلال قطاع المعلومات وبمختلف لغات العالم كل مايتم تناوله عن مصر، على مدار ال 24 ساعة يوميًا، بخلاف إصدار نشرات لمختلف الجهات بالدولة بداية من مؤسسة الرئاسة.

ولفت إلى أن الهيئة أصدرت 100 كتاب عن مختلف القضايا السياسية والاقتصادية وفقًا لاحتياجات الدولة المصرية وتحقيق مصالحها إقليمياً وعربياً وأفريقياً ودولياً، وأشار إلى إرسال هذه الكتب لصانع القرار المصري.

وأضاف رشوان من بين إنجازات الهيئة إعادة جريدة مصر السينمائية، وترميم 60% من ثروة مصر من الجريدة السينمائية للحفاظ على ذاكرة مصر السينمائية خاصة.

وقال رشوان إن المشروعات القومية العملاقة فى مصر غير مسبوقة منذ عهد محمد على، مطالباً بضرورة اهتمام الإعلام المصري بالإنجازات الكبرى.

وبشأن وضع الإعلام قال رشوان “أنا من اقترحت الهيئات الثلاثة المجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام”، مضيفًا “الاهتمام بالإعلام من إنجازات الدولة من مسئولية هذه الهيئات وربنا يسامحنى بصفتى صاحب اقتراح هذه الهيئات بالدستور”.

وتابع “الإعلام فى الماضى كان سببًا فيما حدث فى مصر ولذلك عند إعداد دستور 2014 فكرنا فى وجود هذه الهيئات أسوة بما يتم فى عدد من دول العالم بحيث لا يكون تابعًا لحزب أو حكومة ويحقق الاستقلالية الكاملة للإعلام والصحافة المصرية ولا تكون تابعة لا للحكومة أو حزب الأغلبية كما كان يحدث فى الماضي”.

وأضاف خلال مشاركته في اجتماع لجنة الثقافة والإعلام في مجلس النواب، إن الهيئة تواجه عدد من المشكلات من بينها عدم وجود تعيينات جديدة، لافتًا إلى خروج عدد من العاملين في الهيئة على المعاش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى