أخبار مصر

الكهرباء: العداد مسبق الدفع يمنع تعرض المواطن لتراكم وتأخر دفع النقود

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة تسعى لتحسين الخدمة وتيسيرها للمواطنين كلهم، لافتًا إلى أن أحد وسائل التيسير على المواطنين العداد مسبوق الدفع.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن العداد مسبوق الدفع يضمن مجموعة من المميزات للطرفين سواء المواطن أو شركة الكهرباء، قائلًا إنه يساعد المواطن بدرجة كبيرة على متابعة والتحكم في الاستهلاك ومعرفة الشريحة الخاصة به.

ولفت إلى أن المواطن يستطيع متابعة استهلاك الكهرباء من خلال العداد مسبوق الدفع دون تدخل للعنصر البشري، موضحًا أن فترة المحاسبة تكون محددة في الشهر، وهو ما يمنع تعرض المواطن لتراكم وتأخر دفع النقود.

وذكر متحدث الكهرباء أن العداد مسبوق الدفع يساعد شركة الكهرباء في تحصيل الموارد الخاصة بها، نافيًا فصل التيار عن المستهلك بشكل مفاجئ، كما تداولت بعض وسائل الإعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح أن الوزارة تنذر المالك أكثر من مرة قبل فصل التيار الكهربائي، مؤكدًا أنه لا يتم فصل التيار إذا انتهى الشحن في الأوقات من 5 مساء وحتى 10 صباحًا، وفي العطلات والإجازات الرسمية.

وأشار حمزة، إلى أن المواطن يستطيع شحن العداد مرة أخرى بوسائل متعددة منها؛ منافذ الدفع الإلكتروني المنتشرة في كل مناطق الجمهورية، والتطبيقات على الهاتف المحمول.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن فصل التيار الكهربائي عن المستهلك بشكل مفاجئ بالعدادات مسبوقة الدفع دون سابق إنذار.

تواصل المركز، مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لفصل التيار الكهربائي عن المستهلك بشكل مفاجئ بالعدادات مسبوقة الدفع دون سابق إنذار، مُوضحةً أن العدادات مسبوقة الدفع تتميز بوجود لمبات إنذار تضئ للتنبيه قرب نفاد الرصيد، بالإضافة إلى قدرة المشترك على متابعة استهلاكه الأمر الذي يُمكّنه من التحكم في عملية شحن الرصيد.

وأشارت الكهرباء، إلى أن العداد مسبوق الدفع مبرمج على عدم فصل التيار الكهربائي حال نفاد الشحن خلال الأوقات من 5 مساءً حتى 10 صباحاً يومياً، وكذلك الإجازات والعطلات الرسمية حتى يتسنى للمستهلك إعادة شحن الرصيد مع أول يوم عمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *