أخبار مصر

التنمية المحلية: سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بـ3 محافظات

أفادت وزارة التنمية المحلية، اليوم الأربعاء، بانخفاض في درجات الحرارة ووجود رياح خفيفة على بعض المحافظات مع استقرار الحالة الجوية وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة علي ثلاث محافظات.
وأشار التقرير، الذي تلقاه وزير التنمية المحلية محمود شعراوي من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، أن محافظة مطروح شهدت تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة علي مدينة الحمام وجاري العمل علي تمشيط ومتابعة أي تراكمات بالشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة، وشهدت محافظة كفر الشيخ تساقط أمطار خفيفة علي بعض مناطق المحافظة مما أدي إلى تراكم خفيف للمياه بمناطق متفرقة وتم التعامل معها بواسطة معدات الأحياء والمدن ومعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وأوضح تساقط أمطار خفيفة علي بعض المراكز والمدن بمحافظة دمياط ولم ترتق إلى تجمعات كبيرة وتقوم أجهزة المحافظة بالتعامل معها.

وقال وزير التنمية المحلية إن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة مستمرة على مدار اليوم بمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء وغرف العمليات بالمحافظات لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة ويتم العرض عليه آخر المستجدات لسوء حالة الطقس بالمحافظات أولاً بأول.

ووجه وزير التنمية المحلية المحافظات بضرورة استمرار متابعة حالة الطقس وفقاً لما تعلنه هيئة الأرصاد الجوية وأجهزة وزارة الري في هذا الشأن ، ومراجعة استعدادات جميع المرافق والخدمات والوحدات المحلية لكافه الإجراءات اللازمة للتعامل مع أي طوارئ.

وأكد شعراوي أن مبادرة صوتك مسموع تتلقي جميع الشكاوى المتعلقة بالأمطار من خلال وسائل التواصل المتاحة وهى: رقم “الواتس أب”: وهو (01150606783) والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”: بعنوان ( صوتك مسموع)
www.facebook.com/sotakmasmwo، ورقم الخط الساخن: (15330 ) إضافة إلى البريد الإلكتروني التالي: [email protected].

وأوضح تساقط أمطار خفيفة علي بعض المراكز والمدن بمحافظة دمياط ولم ترتق إلى تجمعات كبيرة وتقوم أجهزة المحافظة بالتعامل معها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *