أخبار مصر

الأعلى للجامعات يبحث استعدادات كليات الغردقة وإمكانية الاستقلال عن جامعة جنوب الوادي

بحث رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي، مع اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات، استعداد فرع الجامعة بالغردقة للاستقلال عن جامعة جنوب الوادي ليتحول إلى جامعة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

ترأس هذه اللجنة الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان وعضوية الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج والدكتور السيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس.

وقال غرباوي، إن اللجنة تفقدت كافة كليات الجامعة بفرع الغردقة وقامت بإعداد تقرير شامل بالإمكانيات المادية والبشرية، تنفيذًا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، وذلك استعدادا للاعلان عن جامعة الغردقة بعد استقلالها عن جنوب الوادى لتلحق بجامعات سوهاج وأسوان والأقصر بعد انفصالهم عن جامعة جنوب الوادي وأصبحوا جامعات مستقلة، وذلك في ظل اهتمام القيادة السياسية بالتوسع في إنشاء الجامعات الحكومية وتوفير التخصصات المختلفة لخدمة أبناء المحافظات.

وأوضح أن مساحة جامعة الغردقة تقدر بما يقرب من 500 فدان، شمال مدينة الغردقة، ومن المقرر أن تتضمن الجامعة كلية لهندسة البترول، لارتباطها بأعمال البترول الضخمة التي تشتهر بها مدينة رأس غارب، شمال محافظة البحر الأحمر، وكذلك كلية لعلوم البحار، لارتباطها بأبحاث البحر الأحمر، الذي يضم المعهد القومي لعلوم البحار بالغردقة، وكلية الألسن والسياحة والفنادق، لخدمة القطاع السياحي بفنادق البحر الأحمر.

وأكد أن إنشاء هذه الكليات يتوافق مع متطلبات محافظة البحر الأحمر، بما يسهم في خدمة القطاعات السياحية والفندقية والتعدينية والبترولية، إضافة إلى القطاعات البحرية والسمكية والطاقة الجديدة والمتجددة، وهي من أبرز المجالات التي تميز المحافظة عن غيرها، وذلك بالإضافة إلى كلية التربية، بمقرها الحالي بمنطقة الأحياء شمال مدينة الغردقة، بما يؤكد أن جامعة الغردقة ستصبح أول جامعة يتم ربطها بسوق العمل.

ترأس هذه اللجنة الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان وعضوية الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج والدكتور السيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس.

جامعة جنوب الوادى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *