أخبار مصر

أمين الزمالة المصرية: تدريب الأطباء سيكون بنظام الساعات المعتمدة

قال الدكتور مجدى الصيرفي أمين عام الزمالة المصرية، إن الهدف الأساسى الذى تسعى إليه الزمالة المصرية، تعريف جميع الأطباء بالمهارات الأساسية قبل الالتحاق ببرنامج التدريب بالزمالة المصرية، حيث يخضع كل طبيب لبرنامج تدريبى يتيح له التعامل بشكل أفضل مع المريض والارتقاء بالمستوى المهنى للأطباء من خلال التدريب العملى وممارسة الأنشطة التدريبية التعليمية والتفاعلية بالإضافة إلى التقييم المستمر.

وأضاف الصيرفي -خلال المؤتمر السنوي للزمالة المصرية وإطلاق المنصة الإلكترونية للزمالة – أنه سيتم تعريف الأطباء بشكل عام على التخصصات في برنامج الزمالة، ثم التعريف بكل تخصص على حدة ويشمل النظام الدورى للأطباء فى المستشفيات والوحدات واكتساب المهارات المختلفة.

وأوضح الصيرفي، أن التدريب سيكون بنظام الساعات المعتمدة والتى سيتم توزيعها بين أيام التدريب فى كل من المستشفى، والعيادة، والعمليات، والاجتماعات والأنشطة التعليمية، وسيقوم المدرب بكتابة تقرير عن المتدرب ببرنامج الزمالة المصرية أثناء متابعة العملية التعليمية.

ولفت الصيرفي إلى حصول الوزارة، على اعتماد منصات تعليمية إلكترونية متطورة ستتيح لأطباء التكليف الجدد الإطلاع على بنك المعرفة المصرى المزود بكتب وأبحاث علمية وسوف يقدم للأطباء محاضرات فى التخصصات المختلفة.

وذكر الصيرفي أن متخصص من الزمالة ومن المجلس العلمى الخاص بكل تخصص طبى سيشرف على العملية التعليمية والأطباء من خلال زيارة دورية للمستشفيات كما سيقوم بالاستماع إلى مقترحات الأطباء، وحل أية مشكلات قد تواجههم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock