أخبار مصر

القباج: نستهدف زيادة عدد الحضانات بالقرى لرعاية الأطفال باعتبارهم لبنة التنمية

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن «تنمية الأسرة المصرية تعظم من خلال أسر صغيرة قادرة على الإنفاق على ذويها، وتشارك فيها المرأة بمجالات العمل المختلفة»، مشددة على أهمية تأهيل الشباب والمرأة لسوق العمل والدعم بموارد مالية وأصول إنتاجية.

وأضافت القباج، خلال لقاء لفضائية «MBC مصر 2»، اليوم الأحد، أن «البناء يبدأ من الأطفال في النشأة الأولى، فضلًا عن أن الطفولة المبكرة لبنة التنمية ذاتها»، قائلة إن الوزارة تستهدف زيادة عدد الحضانات على مستوى القرى، كجزء من مشروع تطوير القرى المصرية.

ولفتت إلى أن المشروع يتضمن الإكثار من خدمات الطفولة المبكرة وذوي الإعاقة والصحة الإنجابية ومدارس المجتمع والجمعيات الأهلية التي تقدم خدمات صحية للأسرة أو الطفل أو الصحة الإنجابية للمرأة؛ لدعم وزارة الصحة والسكان، منوهة بأن «عدد السكان المتزايد يأكل آثار التنمية ويعطل مسيرة الإنتاج».

وحذرت وزيرة التضامن من أن الزيادة السكانية تكلف الدولة أضعاف، وتؤدي إلى مواطنين غير منتجين بالقدر الكافي، موضحة أن الوزارة بدأت حملة «2 كفاية» منذ عامين لتعزيز تنظيم النسل.

وأوضحت أن الحملة تستهدف المستفيدين من برنامج «تكافل وكرامة» في سن الإنجاب، متابعة: «أجرينا أكثر من 5 ملايين زيارة بواقع 5 زيارات لكل أسرة، وتم تحويل 72% ممن تم توعيتهم لعيادات 2 كفاية».

وتوجهت القباج، بالتحية لدور المجتمع المدني في جميع الأنشطة والبرامج التنموية، قائلة إن حملة «2 كفاية» ستندرج تحت برنامج قومي كبير يرأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ويشرف عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتنمية الأسرة.

شاهد هنا:

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *