السياسة

“فكرتك.. ثروتك” تبدأ أولى خطواتها في طريق تحقيق هدفها الرئيسي

 

هناء السيد
انطلاقا من مفهوم المسئولية المجتمعية للافراد ، خصوصا في ظل الانفتاح الاعلامي و التقني و سرعة وصول الافكار و المبادرات ، و ثقة و ايمانا منه بقيمة الطاقات و الامكانيات الملموسة بين الشباب المصري و  التي تستحق ان يتم توجيهها و استثمارها بشكل صحيح لخدمة الوطن انطلقت مبادرة ” فكرتك .. ثروتك”  لصاحبها ”  ربيع البرديسي ” ، التي لاقت اعجاب و تشجيع جميع وسائل التواصل الاجتماعي و وسائل الإعلام نظرا لقيمة الهدف الرئيسي منها ، و الذي يختص بفئة الشباب،  و بحث سبل دعم قدراته و افكاره و التأثير في حاضره و مستقبله.
و في اطار احد ابرز الاهداف الرئيسية التي تسعى لتحقيقها المبادرة ، حيث توفير فرصة لتأهيل الشباب لسوق العمل المصري و توفير فرص عمل حقيقية في مختلف القطاعات، انطلقت بالفعل اعمال الدورات التدريبة بالتعاون مع احد اشهر المصانع المصرية في مجال صناعة و تصدير المكرونة اسهاما منها لدعم فكر و اهداف مبادرة ” فكرتك .. ثروتك ” ، و من جانبه يقول البرديسي :” بالفعل شهدت الايام الماضية اقبال عدد من الشباب المصري من خريجي كليات الزراعة و العلوم و التجارة لتلقي دورات المنحة المعلن عنها سواء في مراقبة الجودة او ادارة المخازن ، و قد كان الاقبال من قبل الشباب جدير بالتقدير و بمثابة الدافع لاستكمال الهدف الذي نسعى من اجله جميعا من خلال مبادرتنا ، و بالفعل بدأت أعمال الدورات بجهود مشكورة من المهندس” رامي الشربيني” ، و من المقرر ان تستمر على مدار شهر من الان، يتم عقب ذلك توفير فرص عمل للشباب المتميز بالمصنع ذاته فور الانتهاء من التدريب ،و ذلك سعيا منا جميعا لتشجيع الشباب الجدد و تنمية قدراتهم و استثمار امكانياتهم ..
اما استشاري الصناعات الغذائية د. وليد يوسف يقول :” اسهام منا جميعا في تدريب الشباب حديثي التخرج نعمل جميعا من خلال هذه المنحة التي تنقسم الى ثلاثة دورات  و  التي حمل على عاتقه مسؤولية خروجها بهذه الكفاءة مهندس” رامي الشربيني” ، و ذلك اصرار منه على استقطاب الشباب المتميز لتأهيله لسوق العمل الفعلي و بناءا على التقييم الذي سيعقب التدريب سيتم ايضا تعيين المتميزين تشجيعا لهم ، الجدير بالذكر الاعتماد من خلال التدريب على نخبة من المتخصصين للاستفادة من خبراتهم سواء من خلال مجالات مراقبة الجودة أو سلامة الغذاء و ايضا ادارة المخازن، و من جهتي اتمنى ان يتم تعميم هذه النوعية من المبادرات من خلال جميع المصانع المصرية كمساهمة فعالة في توجيه شبابنا نحو الطريق الصحيح. “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *