أخبار مصر

الوزراء: إعفاء الموظفين المنتقلين للعاصمة الحاصلين على وحدة سكنية من 225 ألف جنيه من قيمتها

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدرية من الراغبين في الحصول على وحدة سكنية بسكن المواظفين في مدينة بدر، سيتم خصم قيمة الأرض والمرافق من إجمالي ثمن الوحدة، والذي يقدر بنحو 225 ألف جنيه.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن قيمة الوحدة لسكنية الواحدة بسكن الموظفين في مدينة بدر يبلغ 675 ألف جنيه، مشيرًا إلى توفير وزارة الإسكان لـ 9 ألاف وحدة حتى الآن، ومايقرب من 4 آلاف أخرين يتم العمل عليهم في الوقت الحالي.
وأكد أن الموظف الحاصل على وحدة سكنية سيعفى تمامًا من قيمة الأرض والمرافق، لتصبح الشقة بقمية 450 ألف جنيه، ذاكرًا أنه سيدفع مقدم الشقة والذي سيكون بنسبة 25% من قيمتها الإجمالية أي نحو 110 ألف جنيه.
وذكر أن المقدم سيتم تسديده على أقساط على مدار عدة أشهر، و باقي المبلغ سيتم تسديده على أقساط ربع سنوية على مدار 7 سنوات، موضحًا أن الموظف سيحصل على بدل من الحكومة يغطي قيمة الأقساط.
وتابع: «كل اللي هيدفعه الموظف من ماله الخاص هو مقدم الوحدة السكنية»، مشيرًا إلى توفير نفس قيمة البدل للموظف الذي سيحصل على وحدة سكنية داخل العاصمة، إلا أنه لن يغطي قيمة الأقساط؛ نظرًا لارتفاع سعر الوحدات داخل العاصمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *