الأدب

كورونا ضرب أكبر تجمع للناشرين بالعالم فى 2020 “معرض فرانكفورت”..ماذا عن2021؟

أعلن منظمو معرض فرانكفورت الدولى للكتاب، أن المعرض يعتزم إقامة فعالياته هذا العام بالحضور الشخصى تحت شعار “إعادة اللقاء”، ويعتبر المعرض التجارى للناشرين، الذى يعود تاريخه إلى قرون طويلة، أحد أهم المعارض من نوعه على مستوى العالم.

 

وفى العام الماضى تم إقامة فعاليات المعرض رقمياً على نحو حصرى تقريبا بسبب جائحة كورونا التى انتشرت فى جميع دول العالم، ويمكن للناشرين التسجيل من الآن وحتى 31 مايو المقبل فى النسخة الـ 73 من المعرض، والتى ستقام فى الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر المقبل.

وسترافق فعاليات المعرض بنسخة رقمية بهدف ضمان المرونة فى حالة حدوث تطورات تتعلق بمسار الجائحة، حسب ما ذكرت وام 24 ناقلة عن وكالة الأنباء الألمانية، كما أنه من المقرر أن تكون كندا ضيف شرف المعرض هذا العام.

وقال مدير المعرض يورجن بوس: “فى عام 2021، سيكون معرض الكتاب فى فرانكفورت مرة أخرى مكاناً مهماً للقاء – لقطاع الكتاب والمؤلفين والقراء، الصناعة بحاجة إلى التبادل والرؤى أكثر من أى وقت مضى”.

جديربالذكر أن معرض فرانكفورت الدولى للكتاب، انطلق خلال العام الماضى 2020 افتراضيا “أون لاين” عبر الإنترنت، خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبرالماضى، بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث أعلن أكبر معرض من نوعه فى العالم، العام الماضى أن المسئولين قرروا بعد ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا فى فرانكفورت وألمانيا، إقامة البرنامج فى صالة الاحتفالات فى المعرض “فقط بمشاركة المقدمين والمؤلفين”، وبدون جمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *