أخبار مصر

متحدث الوزراء: المرحلة الأولى من انتقال الموظفين للعاصمة الإدارية تضم 40 ألف موظف

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الانتقال للعاصمة الإدراية الجديدة سيعمل على إحداث نقلة في آليات العمل داخل أجهزة الدولة وكذلك في طريقة التواصل بين الوزارات والذي لن يعتمد على النظام الورقي، معقبًا: «الانتقال للعاصمة الإدارية مش معناه أننا هنعزل».
أضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية سيتضمن اعتمادها على آلية إلكترونية تتماشى مع استراجية الدولة لرقمنة الخدمات، متابعًا: «مفيش مواطن هيضطر يروح العاصمة الإدراية علشان يخلص مصلحة، لأن المكاتب الخدمية ستبقى كما هي».
وأشار إلى توفير مكاتب خدمية بالعاصمة الإدرية أيضًا خاصة بخدمة الموظفين والمقيمين بالعاصمة، ذاكرًا أن المرحلة الأولى من انتقال الحكومة للعاصمة تتشمل نقل 40 ألف موظف.
وأوضح أنه تم تقسيم الموظفين المتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة إلى 3 أقسام، الأولى الموظفين القاطنين في شرق القاهرة والذين لن يضطروا للانتقال للعاصمة؛ نظرًا لتوافر وحداتهم السكنية بالقرب من العاصمة.
وذكر أن القسم الأول من الموظفين غير المضطرين للانتقال للعاصمة سيحصلون على بدل انتقال بشكل نقدي كحافز، موضحًا أن سيكون بمثابة مصاريف انتقال الموظف لعمله بالعاصمة بأي وسيلة موصلات سواء خاصة أو عامة كالقطار الكهربي.
ولفت إلى توفير وحدات سكنية للموظفين القاطنين بغرب القاهرة والذين يبعدون بمسافة عن العاصمة، مضيفًا أن تلك الوحدات ستكون في سكن الموظفين بمدينة بدر والتي تبعد 7 كيلومترات عن العاصمة
وأفاد بأن المجموعة الثالثة والأخيرة من الموظفين المنتقلين للعاصمة من غير الراغبين في الحصول على وحدة سكنية والذين يقطنون في مناطق خارج القاهرة سيحصلون على بدل انتقال بقيمة 2000جنيه للموظف في درجة أقل من مدير عام.

نادر سعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *