أخبار مصر

متحدث الوزراء: لدينا لقاحات مضادة لكورونا تغطي كل من سجل على الموقع الرسمي

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن حملة التطعيم بلقاحات كورونا مستمرة حتى الآن، مشيرًا إلى أولوية حصول كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة على اللقاحات.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن مصر لديها كميات كافية من لقاحات كورونا التي تكفي الأعداد التي سجلت على الموقع الإلكتروني للحصول على الجرعة الأولى، ذاكرًا أن الدولة ستتسلم 4 مليون جرعة من اللقاحات التي سيوفرها تحالف كوفاكس خلال أخر الشهر الجاري.
وأشار إلى استهداف الدولة لتطعيم جميع المواطنين وليس فقط الذين سيسجلون على الموقع الرسمي للحصول على اللقاحات، مضيفًا أن الفرق الطبية ستتوجه للمواطن في مكانه ليحصل على اللقاح.
وأوضح أن الفرق الطبية ستجري عملية التسجيل للمواطنين غير القادرين على التعامل مع التطنولوجيا خلال توجههم لتطعيمهم في أماكنهم، متابعًا: «الفرق الطبية هيسجلوله يدوله الجرعة الأولى ويعاودوا الذهاب له مرة أخرى ليحصل على الجرعة الثانية».
وذكر أنه سيتم توفير لقاحات كورونا بمراكز الغسيل الكلوي لتطعيم مرضى الفشل الكلوي أثناء توجههم للمراكز لإجراء جلساتهم، وذلك لتوفي عناء التنقل عليهم.
ولفت إلى تسجيل ما يقرب من 250 ألف مواطن على الموقع الرسمي للحصول على لقاح كورونا، معقبًا: «كل دول لدينا لقاحات تغطيهم».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *