أخبار مصر

فيديو.. التضامن: لن نسمح بدخول الأطفال الذين يعانون من نزلات برد إلى الحضانات

قال الدكتور محمود شعبان، مدير عام إدارة الأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن عدد الحضانات المرخصة على مستوى الجمهورية يبلغ 15 ألف، ذاكرًا أنه تم فتح 6850 منهم مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت» المذاع عبر فضائية «extra news»، مساء الجمعة، أن الوزارة كانت قد حددت مجموعة من الشروط لإعادة فتح الحضانات خلال الجائحة، منها وجود جهاز إداري مدرب للتعامل مع ظروف الوباء، إلى جانب توافر كواشف حرارية لقياس درجات حرارة الأطفال والعاملين بالحضانات.
وأشار إلى تشديد الوزارة على التعقيم الدوري للحضانات كشرط لإعادة فتحها، فضلًا عن منع دخول أسر الأطفال والزائرين داخلها أثناء اليوم الدراسي، لافتًا إلى توجيه الوزارة للحضانات بضرورة توافر غرفة لعزل الأطفال في حالة ظهور أي أعراض إصابة بكورونا عليهم.
وأوضح أنه لن يتم السماح بإدخال الأطفال الذين يعانون من نزلات البرد إلى الحضانات، وذلك وقاية لهم ولباقي الأطفال، لافتًا إلى حظر عمل السيدة الحامل أو المصابة بأي مرض مزمن داخل الحضانة.
وذكر أنه سيتم السماح بدخول الأطفال مع حقائبهم الخاصة التي تحتوي على وسائل الوقاية كالمناديل الورقية والمعقمات، مؤكدًا توافر طبيب بصفة يومية خلال فترة الدوام بالحضانة.

وزارة التضامن - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *