أخبار مصر

محافظ الجيزة: إزالة عقار الدائري يؤكد هيبة الدولة ومواجهة ظاهرة البناء المخالف

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أعمال إزالة العقار المعروف إعلامياً بعقار فيصل المحترق والذي يقع إدارياً في نطاق مركز ومدينة كرداسة وذلك بحضور قيادات المحافظة والأجهزة المعنية .

وقال المحافظ، فى بيان اليوم، إن إزالة العقار يأتي في ضوء تكليفات الحكومة بمواصلة جهود الحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب والتأكيد على هيبة الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والبناء المخالف والتصدي بكل حزم والتعامل بكل الحسم مع المخالفين
وأضاف المحافظ أن العقار الذي تم ازالته مخالف ورفض طلب التصالح المقدم من مالكه وذلك لتعديه علي حرم الطريق الدائري، مشير إلى أن الازالة جاءت بناء على توصيات كلية الهندسة بجامعة القاهرة ومركز بحوث البناء ولجنة المنشآت الآيلة للسقوط .
وأوضح المحافظ أن أعمال الإزالة تمت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والجهات التنفيذية، وتمت الإزالة باستخدام المواد المتفجرة، وعلي أيدي متخصصين نظرا لإرتفاع العقار المخالف ووجوده بمنطقة حيوية بجوار الطريق الدائري.
وشهد موقع الإزالة إجراءات أمنية مشددة حفاظاً على سلامة المواطنين منها إخلاء العقارات المجاورة و تنفيذ عددا من التحويلات المرورية من خلال الإدارة العامة لمرور الجيزة بنطاق الطريق الدائري حفاظا علي سلامة المواطنين ولعدم إحداث إعاقات مرورية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *