أخبار مصر

وزير قوى العاملة: العامل المصري بيشتغل بالكلمة الحلوة لأنها عنده أغلى من الفلوس

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الدولة شددت في الفترة الأخيرة على الاهتمام بالعمالة بشكل عام وغير المنتظمة بوجه خاص، التي تعتبر الشغل الشاغل لوزارة القوى العاملة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «أحلام مواطن» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الجمعة، أن العمالة غير المنتظمة أصبحت تمثل قطاعًا داخل الوزارة، مشيرًا إلى تسليمه اليوم لوثائق تأمين للعمالة غير المنتظمة بالبحر الأحمر.
وأشاد سعفان، بالعامل المصري، معقبًا: «العامل المصري من أروع العمالة على مستوى العالم، العامل في كل دول العالم بيشتغل بالورقة والقلم والحسابات، لكن المصري بيشتغل بالكلمة الحلوة لأنها عنده أغلى من الفلوس».
وأشار إلى أهمية تواجد المسؤولين من الوزراء والمحافظين في مواقع عمل العمالة وقربهم منهم، مضيفًا أن ذلك يعكس مدى حرص واهتمام الدولة بهم، ويعطي دفعة للعمال.
وعن التعاون بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية، أشار إلى التنسيق بين الجانبين في توفير برامج عمل متعددة في مجال العمل اللائق؛ لرفع كفاءة أماكن العمل والعامل مع الالتزام بمعايير العمل الدولية.
وذكر أن البرنامج التعاوني بين الوزارة والمنظمة يعتمد على تحقيق الحرية النقابية، ما يعكس اهتمام الدولة بهذه المسألة وإزالة جميع المعوقات أمامها؛ لضمان توفير تنظيم نقابي قوي، مضيفًا أن مؤتمر اليوم الهدف الرئيسي منه استعراض ما تم من نجاحات بين الطرفين خلال العام الماضي.
ويواصل وزير القوى العاملة محمد سعفان، غدا السبت، جولاته الميدانية للمحافظات، حيث يزور محافظة البحر الأحمر، في إطار مبادرة «حياة كريمة»، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاهتمام ورعاية ومساندة العمالة غير المنتظمة وصغار الصيادين لرعايتهم اجتماعيا وصحيًا وتأمينيًا، وتنفيذ خطة كاملة لرعاية هذه الفئة من خلال إنشاء قاعدة بيانات سليمة.

محمد سعفان - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *