أخبار مصر

الإسكان: الرئيس لديه رؤية ثاقبة نحو بناء مستقبل أفضل

أكد المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه رؤية ثاقبة نحو بناء مستقبل أفضل للوطن والمواطن.

وقال عباس، في تصريحات لقناة (صدى البلد) الليلة، إن مصر من الدول الناجحة التي ترسم رؤى لمستقبلها، وتسابق المواطنين في التنمية العمرانية.

وأضاف أننا لدنيا مخططا استراتيجيا للتنمية العمرانية في مصر حتى 2052، مشيرا إلى أنه في هذه الفترة سيبلغ عدد السكان 160 مليون نسمة إذا سيطرنا على الزيادة السكانية، وسنصل إلى 180-190 مليون نسمة حال عدم السيطرة على الزيادة السكانية.

ولفت إلى أنه في الماضي كانت هناك زيادة سكانية بدون تنمية عمرانية ما تسبب في ظهور العشوائيات، منوها إلى أنه خلال السنوات الثلاث الماضية لم تظهر أي عشوائيات في مصر.

وحول العاصمة الإدارية.. قال إن: “العاصمة الإدارية بها إدارة الدولة الرئاسية ومجلس النواب وحي المال والأعمال، كما أن العاصمة هي مستقبل مصر، ومخطط العاصمة الإدارية أن تستقبل من 7 إلى 8 ملايين مواطن، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يأتي للعاصمة الإدارية في المرحلة الأولى مليون مواطن.

وأشاد عباس بموقع العاصمة الإدارية ووصفه ب”الاستراتيجي” الذي يعد هائلا حيث تبعد نحو 50 كيلو مترا عن قناة السويس ونفس المسافة عن القاهرة.

ولفت إلى أنه تم إطلاق العاصمة في مارس 2015 وكان هناك تحديا واجهناه من إحباط وانتقادات في البداية، حيث تم وضع المخطط آنذاك وبدأنا العمل في نهاية أكتوبر من نفس العام، وتم البدء بالأحياء السكنية مع إنشاء العاصمة الإدارية.

وأوضح أن المرحلة الأولى تضم 40 ألف فدان من أصل 170 ألفا، أما المرحلة الثانية فسيكون بها خدمات وأنشطة تجارية ومدارس لخدمة المواطنين، مبينا أن العاصمة الإدارية ضعف مساحة القاهرة الجديدة.

وقال عباس، في تصريحات لقناة (صدى البلد) الليلة، إن مصر من الدول الناجحة التي ترسم رؤى لمستقبلها، وتسابق المواطنين في التنمية العمرانية.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *