أخبار مصر

ضياء الدين داود: حذرت من أكشاك حقوق الإنسان المفتوحة على عواصم العالم

علق النائب ضياء الدين داود، عضو مجلس النواب، على البيان الموقع من 31 دولة بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر، مطالبًا بالدفاع عن مصر خارج البرلمان المصري وعدم تصوير المعركة أنها بين هذه الدول والرئيس.

وأضاف داود، في كلمته بالجلسة العامة: “نحن جزء من المجتمع الدولي لا يمكن الترافع عن مصر في أركان البرلمان، الترافع عن مصر يكون أينما يجب أن تُسمع كلمة مصر”، واستطرد: “إدارة المعركة تكون باسم مؤسسات الدولة تخاطب في الملاعب التي يجب أن تكون لاعبا أساسيا فيها للرد بالحجج والبراهين لتحسين وضع مصر أمام أعينهم فهم لم يروا إلا سوادًا”.

وأكد ضرورة تفعيل دور البرلمان والمؤسسات في البرلمان الدولي، البرلمان الأوربي وكل المؤسسات التي تشارك فيها وعمل خطة البرلمان شريكًا فيها، وقال: “نحن دولة كبيرة وعميقة وذات سيادة ومن هذه القاعة في 15 يوليو 2019 حذرت عندما كنا نناقش قانون الجمعيات وقلت إنه بوابة التدخل هي تلك الأكشاك المفتوحة على عواصم العالم وكل ما يضغط عليك في مربع وتستجيب يضغط في مربع آخر”.

وتابع داود: “أي تحسن في أوضاع حقوق الإنسان هو حقنا دفعنا ثمنه غالي يؤدي أيضا لاستقرار أوضاعنا ويحقق سلامة الجبهة الداخلية، لا تقف مرتكنا دون أخذ الأسباب المجتمع الدولي لا يعرف إلا لغة المصالح”.

النائب ضياء الدين داوود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *