أخبار مصر

المصيلحي أمام النواب: نتوقع الحصول على 3.5 مليون طن قمح خلال موسم الحصاد المقبل

توقع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، الحصول على 3.5 مليون طن قمح خلال موسم الحصاد في منتصف أبريل المقبل، موضحا أنه يوجد حاليا مخزون من القمح يكفي لمدة 7ر4 شهر ما سيعزز المخزون حتى أكتوبر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد سمير اليوم الثلاثاء، بحضور أعضاء اللجنة وعدد من النواب.

وقال الوزير إنه توجد استراتيجية مستقبلية لزيادة عدد الصوامع، بالسعي لإنشاء 25 صومعة، كما تعمل الوزارة على زيادة عدد منافذ المجمعات الاستهلاكية، وعمل منافذ توزيع متحركة، وتم تقليل القسط على 6 سنوات بدلا من 5 سنوات.

وكشف أن احتياطي السلع الاستراتيجية يكفي لمدة 4 أو 5 أشهر، لافتا إلى أهمية محور التموين وتقديم السلع والخدمات بأسعار عادلة مع ضمان توفر احتياطي استراتيجي، وذلك ضمان مهم جدا للاستقرار.

وقال “أول ما توليت كان هناك مشكلة في الاحتياطي الاستراتيجي للسلع، وكان هناك نقص، وحاليا يوجد احتياطي يكفي أربعة أو خمسة أشهر، ووجود هذا الاحتياطي كان أحد أسباب القدرة على مواجهة فيروس كورونا”.

ونوه إلى أن الاحتياطي من الأرز يكفي حتى شهر أكتوبر المقبل، ويوجد اكتفاء من الأرز، بالإضافة إلى تعاقدات الأرز حتى نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد سمير اليوم الثلاثاء، بحضور أعضاء اللجنة وعدد من النواب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *