أخبار مصر

وزير الأوقاف يبحث مع نظيره اليمني سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك

بحث وزير الأوقاف والإرشاد اليمني محمد شبيبة، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور محمد مختار، وزير الأوقاف، سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين الوزارتين.

ونقلًا عن وكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، مساء الثلاثاء، اتفق الجانبان خلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال مؤتمر حوار الأديان والثقافات المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة، على جملة من القضايا، والتي منها تأهيل الأئمة والدعاة والدعاة في أكاديمية الأوقاف الدولية التابعة لوزارة الأوقاف المصرية.

وفي سياق متصل، بحث وزير الأوقاف والإرشاد اليمني، مع الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية والمشرف العام على مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية الدكتور نظير عياد، سبل التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف ومجمع البحوث ومركز الأزهر العالمي.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية التعاون العلمي المشترك في مجال البحوث والدراسات الإسلامية، وكيفية الاستفادة من جهود علماء الأزهر الشريف في المجالات العلمية المختلفة، ونقل خبرات علماء الأزهر لدعم الجوانب العلمية، ومكافحة التطرف والإرهاب.

بدوره أكد الأمين العام، على عمق العلاقة بين البلدين الشقيقين وحرص الأزهر الشريف على تصحيح المفاهيم المغلوطة ومواجهة الأفكار المتطرفة وبيان صحيح الدين، في إطار رسالة الأزهر العالمية في التوعية ونشر الوسطية والتسامح والسلام بين الشعوب، وترسيخ ثقافة العيش المشترك بين الناس ونبذ العنف والتطرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *