أخبار مصر

السباح سيد الباروكي يستعد لعبور المانش بالسباحة 35 كيلو مترا في النيل

أعلن السباح خالد شلبي وكيل الاتحاد الإنجليزي لعبور المانش في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، نجاح محاولة التدريب الأخيرة للسباح سيد الباروكي في النيل اليوم بالسباحة 6 ساعات متواصلة في مياه النيل منهم 5 ساعات ضد التيار استعدادا لعبور المانش بزعانف المونو لأول مرة في العالم في يوينو المقبل.

وأوضح شلبي أنه أطلق إشارة بدء المحاولة من مرسى النادى الأهلى بالجزيرة، للسباحة لمسافة 35 كيلو مترا في مياه النيل حول جزيرة الوراق والعبور أسفل كوبري تحيا مصر، والعودة مرة أخرى إلى مرسى النادى الأهلى في ٦ ساعات سباحة متواصلة، منهَا 5 ساعات سباحة ضد التيار.

رافقه في المحاولة السباحة الأولمبية شيرويت حافظ والدكتور محمد سلامة خبير التأمين والسلامة المائية.

وأكد شلبي أن الباروكى استطاع السباحة ٦ ساعات متواصلة ضد التيار لمسافة 35 كيلو متر موضحا بأن الباروكى أثبت اليوم من خلال المحاولة الأخيرة أنه مستعد تماما لعبور المانش بزعانف المونو يونية المقبل، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذي أعلن رعايته للباروكي في محاولة عبور المانش في حدث رياضي يضاف لبطولات مصر في المحافل الدولية.

وأوضح شلبي أن الباروكي يهدف إلى دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، ليصبح أول سباح في العالم يعبر المانش بطول 32 كم سباحة بزعانف المونو في 30 يونيو المقبل.

ويعد الباروكي أول عربى أفريقى يدخل موسوعة جينيس لأعلى قفزة من الماء “قفزة الدولفين”، بعد تحقيق رقمين فى موسوعة الأرقام القياسية.

السباح سيد الباروكي يستعد لعبور المانش بالسباحة 35 كيلو مترا في النيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *