أخبار مصر

التضامن: نتيح مزايا للأمهات مارس الجاري.. والرئيس يقدر القواعد الإنسانية

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تستهدف حماية الأسرة المصرية وتنميتها والحفاظ على أفرادها، وخاصة النساء في الأماكن الريفية أو البعيدة أو النائية، أو الفئات التي تعاني من مشكلات أخرى كالإعاقة أو الغارمات أو الأيتام، لافتة إلى أن التضامن تتيح مزايا لأمهات كثر الشهر الجاري.

وتوجهت القباج، خلال لقاء لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، بتحية للمجتمع المدني كشريك أساسي في تنفيذ العديد من المشروعات، مشيرة إلى إعلان 5 جمعيات أهلية تابعة لوزارة التضامن عن فتح أبواب مستشفياتها وعياداتها الخيرية اليوم وغدا؛ للكشف وتشخيص الأمراض لكل أمهات مصر مجانًا.

وأشارت إلى أن الوزارة تتواصل مع الجمعيات للإعفاء عن الأمهات الغارمات المسجونات، فضلًا عن إجراء حملة لتشجيع كفالة اليتيمات، وخفض تواجدهن بمؤسسات الرعاية.

وأعربت وزيرة التضامن، عن شكرها للرئيس عبدالفتاح السيسي، متابعة: «هو إنسان يقدر القواعد الإنسانية والقيم النبيلة، والمرأة شهدت في عهده تمكينًا حقيقيًا وليس مجرد أرقام».

واستشهدت بعدد الوزيرات والقيادات النسائية الموجودة ونسبة تمثيل المرأة بالبرلمان، إضافة إلى الاهتمام بالمرأة في المناطق العشوائية والمرأة الريفية، مؤكدة أن الدولة تعي تمامًا أنها تعمل على تحسين درجة الوعي وتحفيز القوى الناعمة للمجتمع لتغيير المعتقدات والسلوكيات التي تؤثر على عجلة التنمية.

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *