الأدب

جامعة MSA تحتفل بيوم الثقافة بين مصر وروسيا وتقيم معرضا للكتاب بتقنية 360 Digital Interaction

كتب : ماهر بدر

يوم الثقافة المصري الروسي
ولأول مرة على مستوي العالم
تقيم جامعة M S A معرضا للكتاب بتقنية 360 Digital
Interaction
وإيماناً من جامعة MSA بدور القوى الناعمة في التعرف على ثقافة البلدين بين الشباب المصري ونظيره الروسي، تقيم جمعية كتاب MSA وكلية الإعلام بجامعة MSA الدورة الرابعة من معرض الكتاب تحت عنوان “مصر روسيا… ثقافة وأكثر”، وذلك احتفالا بعام الثقافة لسنة 2021 بين مصر وروسيا، وبالتعاون مع دار أخبار اليوم للنشر والتوزيع والمركز الثقافي الروسي في الفترة من من 29 مارس – 10 أبريل 2021، برعاية كل من وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة.
هذا وتتميز فعاليات هذا العام بحضور كلا من معالي أ.د. ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، معالي ا.د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، معالي السفير جورجي بوريسينكو سفير روسيا بمصر، والمستشار الثقافي الروسي أليكسي تيفانيان، والسيد شريف جاد مسؤول الأنشطة الثقافية بالمركز الثقافي الروسي، إلي جانب مشاركة كوكبة من الشخصيات العامة ورواد الثقافة المصرية، وعلي رأسهم عائلة السفير الروسي السابق آل كيربتشنكو، المترجمة والكاتبة مكارم الغمري، الأستاذ أحمد جلال – رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، الروائي د. محمد الطعان اللذين سيتم تكريمهم لدورهم في إثراء الحركة الثقافية بين مصر وروسيا.
وبهذه المناسبة أكدت د. نوال الدجوي رئيس مجلس أمناء الجامعة علي أهمية الدور الذي تلعبه الثقافة بين الشعوب وأضافت قائلة:” في إطار حرصنا الدائم علي نشر المعرفة والثقافة، تضافرت الجهود من أجل تنظيم معرض للكتاب هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط بتقنية متطورة 360 Digital Interaction، يضم أحدث الكتب والمؤلفات العالمية “.
وتقام فعاليات المعرض لأول مرة على مستوي العالم – بتقنية 360 Digital Interaction مما سيتيح إقامة المعرض بالحرم الجامعي إلى جانب وجود نسخة رقمية تفاعلية تتيح التعامل مع المعرض “أونلاين” في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا.
ويستهل المعرض برنامجه بحفل افتتاح يتضمن عروض فنية للفرقة الفلكلورية الروسية، فرقة وزارة الثقافة، وفرقة طلائع وزارة الشباب والرياضة ، كما يتضمن برنامج المعرض ورشة الكتابة التي يقدمها د. مدحت العدل لمدة 3 ايام 3،4،5 ابريل 2021 بحضور شباب الكتاب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock