أخبار مصر

ما التيسيرات المقدمة للموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية؟.. الإسكان تجيب

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن الانتقال التدريجي للعاملين إلى العاصمة الإدارية الجديدة يبدأ بحلول شهر يوليو القادم، لافتًا إلى أن الحكومة تدرس حزمة من التيسيرات للمنتقلين.

وأضاف عباس، خلال لقاء لفضائية «MBC مصر 2»، اليوم الأربعاء، أن النوع الأول من التيسيرات يتعلق ببدل سكن عبارة عن مقابل نقدي يمنح للعامل من أجل سداد أقساط الوحدات، موضحًا أن الوزارة وفرت 20 ألف وحدة للعاملين في الحكومة بمدينة بدر وحدائق العاصمة.

ولفت إلى الانتهاء من 10 آلاف وحدة بشكل كامل، فضلًا عن الانتهاء من الـ10 آلاف المتبقية بنهاية العام، قائلًا إن النوع الثاني من التيسيرات متعلق ببدل الانتقال إلى العاصمة الإدارية.

وذكر نائب وزير الإسكان أن الدولة من المقرر أن تقدم حزمة تيسيرات للاشتراك بالمدينة الرياضية أو النادي الرياضي للعاملين، قائلًا إنها تشمل تخفيضًا بنسبة 50% على الاشتراك وتخفيضات على العضوية.

وأشار إلى أن العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة مستمر على مدار 24 ساعة، فضلًا عن أن حجم الإنجاز ومعدلات التنفيذ غير مسبوقة، متابعًا: «أول حي سكني انتهى بالكامل، وبعض المواطنين استلموا ويسكنون بالوحدات».

وتابع عباس، أن الوزارة انتهت من مباني الحي الحكومي بالكامل وجاري فرشها، إضافة إلى الانتهاء من تنسيق الموقع، والعمل حاليًا في أعمال الطرق حول الحي، معلنًا جاهزية أغلب تلك الطرق بنهاية 30 يونيو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى