أخبار مصر

الأوقاف عن غلق مسجدين: تشديدنا في تطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على المساجد مفتوحة

قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني رئيس لجنة إدارة أزمة كورونا بوزارة الأوقاف، إنه تقرر إغلاق مسجدين لعدم التزام المصلين بالإجراءات الاحترازية، وذلك بناء على ما ورد من مديريتي أوقاف المنوفية وقنا.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»،مساء الأربعاء، أنه تم إغلاق أحد المسجدين بسبب إقامة صلاة الجنازة به، مشيرًا إلى رفع مديريتي الأوقاف بالمحافظتين لمذكرة عن مخالفة المسجدين للإجراءات الاحترازية.

وتابع: «تشديدنا في تطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على على المساجد مفتوحة»، مشيرًا إلى استمرار قرار منع إقامة صلاة الجنازة والجمعة بالمساجد الصغيرة.

وأوضح أن المسؤولية تضمانية بين مجلس إدارة المسجد في حالة وجوده ورواده من المصلين في الحفاظ على الإجراءات الاحترازية، مؤكدًا أن وزارة الأوقاف ستتدخل في حالة عدم القدرة على ضبط المنظومة في تلك المساجد من قبل القائمين عليها.

وأشار إلى الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمساجد من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي واصطحاب سجادة صلاة فردية أثناء ارتياد المسجد، فضلًا عن تعليق العمل بدورات المياه وغلقها وكذلك بدور المناسبات والأضرحة.

وذكر أن المساجد الكبيرة التي يقام بها صلاة الجمعة ستقام بها صلاة التروايح، مشددًا على زيادة ضبط الإجراءات خلال شهر رمضان الذي يكثر فيها ارتياد المواطنين على المساجد.

وقررت لجنة إدارة أزمة كورونا بديوان عام وزارة الأوقاف، اليوم الثلاثاء، غلق مسجدين لعدم التزام المصلين بالإجراءات الاحترازية، وذلك بناء على ما ورد من مديريتي أوقاف المنوفية وقنا، الأول: مسجد القرط بالعزبة الغربية التابع لأوقاف شبين الكوم بمحافظة المنوفية، والثانى: مسجد التوحيد بناحية المساكن بندر قنا بمحافظة قنا.

وتابع: «تشديدنا في تطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على على المساجد مفتوحة»، مشيرًا إلى استمرار قرار منع إقامة صلاة الجنازة والجمعة بالمساجد الصغيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *