الأدب

تعرف على أسماء الفائزين بجوائز صالون الشباب فى دورته الـ31

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أسماء الفائزين لجوائز صالون الشباب الذى جاء تحت عنوان “ما يهمنى الآن”، والذى افتتحته الليلة، فى قصر الفنون.

وقالت إيناس عبد الدايم، إن الفنون بشكل عام تلعب دورا مهما فى بناء الشخصية واستثمار الطاقات بصورة إيجابية إلى جانب ترسيخ الهوية الوطنية وتوثيق التراث والحفاظ على الهوية، وأكدت أن صالون الشباب منذ ميلاده يمثل علامة مضيئة فى ساحة التشكيل المصرى ويتيح الفرصة للواعدين فى هذا المجال للتعبير عن أنفسهم وتقديم إبداعاتهم التى تجسد أحلامهم وطموحاتهم، وأثنت على المعروضات التى تضمنها الصالون والمستوى الإبداعى المميز للمشاركين.

صالون الشباب
صالون الشباب

وأوضحت إيناس عبد الدايم أن أهم ما يتميز به الصالون هذا العام هو حالة التفرد والتنوع الجاد والبناء التي تجلت أعماله المعبرة عن روح الشباب وانتمائهم لهويتهم الوطنية والتأكيد على عراقتها فضلاً عن إبراز أهمية الالتزام بالقيم الجمالية والإنسانية الخلاقة والمتنوعة بأساليب تحمل من الحداثة والتجدد ما يتوافق مع طبيعة العصر.

ووجهت إيناس عبد الدايم الشكر للدكتور خالد سرور، رئيس القطاع ولفريق العمل القائم على التنظيم والإعداد والتنفيذ وحثتهم على مواصلة الجهد للمساهمة في تنمية الوعى تطوير المجتمع من خلال القوى الناعمة.

وزيرة القافة

وجاءت جوائز الصالون في دورته الحالية، بالشكل التالى:
جوائز الصالون قيمة كل جائزة (15 ألف جنيه) بالإضافة إلى شهادة تقدير:
١- جائزة التصوير وفاز بها أحمد مجدى مناصفة مع سارة أشرف حجازى.
٢- جائزة النحت وفازت بها ميسون مصطفى الزربة، مناصفة مع شيماء رجب عبد الرؤوف.
٣- جائزة الرسم وفازت بها نورهان عصام نور الدين مناصفة مع محمد جمال إسماعيل.
٤- جائزة الخزف وفاز بها أحمد محمد الحسيني مناصفة مع راما علاء سمير.
٥- جائزة الجرافيك وفازت بها هاجر أحمد سيد مناصفة مع أحمد إبراهيم هلال.
٦- جائزة التجهيز في الفراغ وفازت بها ألاء سيد محمد مناصفة مع أمير عبد الغني أنور.
٧- جائزة الفنون الرقمية وتشمل (تصوير ضوئي، كمبيوتر جرافيك) وفازوا بها ريهام مصطفى درويش مقسمة مع زياد أشرف عبد الجواد و عمر طارق النشوى.
٨- جائزة الميديا وتشمل (فيديو آرت ، فنون تفاعلية) وفازت بها زينب محمد حبيب مناصفة مع أمنية محمد سيد وفاطمة الزهراء سامي.
ثانيا الجائزة التشجيعية وقيمتها (5 آلاف جنيه) بالإضافة إلى شهادة تقدير وحصل عليها كل من أميرة حسني عبد الجليل ( خزف) و ياسمين محمد أحمد علي (نحت).
وتم حجب الجائزة الكبرى وقيمتها 30 ألف جنيه.

يذكر أن الصالون شهد فى دورته الحالية مشاركة ما يقرب من 151 فناناً أبدعوا خلالها 152 عملاً فنيا جسدت شتى مجالات الفن التشكيلى منها فنون التصوير، الجرافيك ، الخزف، الرسم، النحت التجهيز فى الفراغ وفنون الميديا والفنون الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *