أخبار مصر

فيديو.. الأعلى للإعلام: 85% من الشائعات لا تعتمد على معلومات

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن «الرسالة الإعلامية كجرعة الدواء يجب أخذها وفقا لمعايير محددة منعا للآثار السلبية»، مشددًا على أهمية دراسة الشائعات الصادرة من الخارج.

وأضاف جبر، خلال لقاء لبرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الأربعاء، أن الرد على نوع من الشائعات يزيد من انتشاره، موضحًا أن «85% من الشائعات لا تعتمد على معلومات وإنما الإفيه»، وفقًا لتعبيره.

ولفت إلى أن مطلقي الشائعات يركزون على تنفيذ مصر للطرق دون الالتفات لدورها البارز في القضاء على فيروس سي خلال عام، قائلًا إن المجلس أجرى دراسة عن الشائعات التي يتناولها أبناء الجيل الثاني والثالث من المصريين في الخارج.

وذكر رئيس الأعلى للإعلام أن السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، بالتعاون مع إدارة التوجيه المعنوي، أجرت زيارات لشباب المصريين في الخارج إلى وحدة الصاعقة في سيناء للتعرف على مهامهم في الدفاع عن الوطن.

وأشار إلى عقد زيارات إلى الكاتدرائية بالعاصمة الإدارية، والاستعانة بفيديوهات زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكنائس من أجل تهنئة الأقباط في أعيادهم، للرد على شائعات حرق الكنائس.

وتابع جبر، أن الشباب زار روضة السيدة زينب بعد تحولها إلى منطقة سياحية على أعلى مستوى، معلقًا: «علينا زيادة الزيارات للشباب لإثبات أن بلدهم لا تتعلق بالمكتوب على مواقع التواصل الاجتماعي وإنما تشهد إنجازات».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *