أخبار مصر

كرم جبر: نرصد كل ما يدور في الوسط الإعلامي.. ولا نسرف بفرض العقوبات

قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن أهم ما جاء في التقرير السنوي للإعلام تمثل في الفصل المتعلق بالأكواد الإعلامية، مشيرًا إلى عقد جلسات مع الصحفيين والإعلاميين لمناقشة هذه الأكواد.

وأضاف جبر، في مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الخميس، أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تلقى عدد كبير من الشكاوى خلال هذه الفترة، يتم تحويلها إلى لجنة لبحثها ومن ثم رفعها إلى المجلس لإقرارها.

وتابع: «نرصد كل ما يدور في الوسط الإعلامي.. ولا نسرف في فرض العقوبات ولكن نضع ضوابط لإزالة الضرر عن الناس»، لافتًا إلى اتخاذ إجراءات بغلق صفحات كثيرة تنتحل شخصيات مسؤولين معروفين، منهم المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية في الفترة الانتقالية السابقة لتولي عبدالفتاح السيسي.

ولفت إلى أنه يتم العمل على التواصل ما بين مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام التقليدي، إضافة إلى المبادرات التوعوية للمواطنين، والتدريبية للإعلاميين بالتعاون مع الهيئة الوطنية للتدريب.

وأصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، اليوم الخميس، تقريره السنوى الثالث، والذى يتناول جهود المجلس ونشاطه، كما يتضمن اقتراحات المجلس للاضطلاع باختصاصاته وكذلك الأداء الصحفي والإعلامي والتعدد والتنوع فى هذا الأداء ومتابعة الالتزام بالمعايير والقواعد والأصول المهنية، ومدى تمتع وسائل الإعلام والإعلاميين والصحفيين بحرية الرأى والتعبير والالتزام بمواثيق الشرف الصحفية والإعلامية.

كرم جبر - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *